التخطي إلى المحتوى
التعليم توضح طريقة الاستعلام عن الأداء الوظيفي للكادر الإداري بالسعودية 1443
طريقة الاستعلام عن الأداء الوظيفي للكادر الإداري بالسعودية 1443

أعلنت وزارة التعليم عن إمكانية الاستعلام عن الأداء الوظيفي للكادر الإداري بالمملكة العربية السعودية وهذا عبر الشبكة العنكبوتية دون الحاجة إلى الازدحام والتكدس في المكاتب الخاصة بالوزارة وقد خصصت منصة إلكترونية خاصة بتلك الخدمة وهي ” منصة نور الرقمية” وهذا من خلال خطوات سهلة تقوم بتوفير الوقت والجهد على المستعلمين من الإداريين والذي يضيع في التنقل بين الوجهات المختلفة للموظفين، ولم تقتصر المنصة على تقديم تلك الخدمة فقط بل قامت بالعديد من الخدمات التي تخدم القطاع التعليمي بالسعودية كالاستعلام عن الترقيات المنتظرة وغيرها مع تنوعها وتعددها ويأتي هذا في طور التطور الرقمي المشهود في كافة الخدمات التي تقدم عبر المنصات الإلكترونية الخاصة.

الاستعلام عن الأداء الوظيفي للكادر الإداري

تعد خدمة الاستعلام عن الأداء الوظيفي للكادر الإداري بمديرين وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من أهم الخدمات المقدمة عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بذلك، وتتمثل الخطوات الخاصة باستبيان الأداء الوظيفي الخاص بالمديرين فيما يلي:

  1. تسجيل الدخول إلى ” المنصة الرقمية نور”.
  2. الدخول إلى الرابط الخاص بخدمة الاستعلام وهو “ نظام فارس“.
  3. ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة في المكان المخصص بصفحة الموقع.
  4. قم بكتابة الكود المرئي والموضح على الشاشة في مكانه.
  5. الضغط على خدمة ” مستكشف” وسيقوم الموقع بعرض حزم الخدمات المقدمة عبر الرابط.
  6. اكتب كافة البيانات المطلوبة من الموقع والتي تبين تفاصيل المسمى الوظيفي لاستبيان الكادر الخاص به.
  7. اضغط على الأيقونة الخاصة ” صلاحية الترقية” مع كتابة كافة البيانات الخاصة بالدرجة الموجود عليها الإداري وبيان باسم الإدارة التابع لها، كلا في موضعة الموضح.
  8. ومن ثم بعد ذلك لابد من إدخال كافة  الدورات التي تم الحصول عليها والمؤهل التعليمي الحاصل عليه.
  9. ستقوم المنصة بعرض الدرجة الوظيفية المستحقة على الفور فاضغط على ” تأكيد” وبعدها ارسل هذا النموذج للجهات المعنية للبت في الحصول على الترقية أم لا.

الأداء الوظيفي الجديد للاداريين

ويعتبر Job performance هو الأداء الوظيفي الخاص الذي يوضح قيام الموظف بكافة مهام عملة على أكمل وجه أم هناك ميل للتقاعس، حيث يساعد على التنمية الفعلية في تنمية المهارات الخاصة بالموظفين والرضا التام من كافة العملاء لتكوين كيان استثماري متميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.