التخطي إلى المحتوى

قامت الصفحة الرسمية المركز الوطني للأرصاد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالإعلان عن بعض التنبيهات التي تخص الطقس اليوم داخل مدن المملكة العربية السعودية، لذلك يجب عليكم متابعة المقال لأخذ الحذر الكامل في حالة كونك في تلك المدن تابع التفاصيل الآتية.

تنبية المركز الوطني للأرصاد عن طقس اليوم في السعودية

قام بإرسال العديد من التغريدات المنبهة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية تحذرهم من الطقس داخل بعض المدن بداخلها ليتمكنوا من توخي الحذر الكامل أثناء ذهابهم للعمل في الصباح تابع أهم التغريدات:-

تم وضع تغريدة بخصوص منطقة مكة المكرمة – ومنطقة الشفا – الهدا على وجود ضباب يسبب ضعف في مجال الرؤية لذلك يجب عليكم توخي الحذر أثناء سياقة السيارات

أما بخصوص منطقة الباحة – المندق – ومنطقة بلجرشي – بني حسن قامت بإصدار إنذار على وجود ضباب شديد أيضًا يسبب انعدام في الرؤية لذلك توخوا الحذر حتى تتجنبوا ارتكاب الحوادث.

قامت بالتغريد أيضًا بشأن منطقة عسير – النماص – بلقرن – تنومة  على وجود أمطار تتراوح ما بين المتوسطة إلى الأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى حدوث رياح شديدة مصاحبة للمطار مع ضعف في مجال الرؤية وحدوث سيول.

بالنسبة لمنطقة جازان – أبو عريش – الطوال – صامطة – صبيا – ضمد – هروب نلاحظ بهم هطول أمطار غزيرة مصاحبة للرياح الشديدة التي تؤدي إلى حدوث سيول لذلك على الجميع توخي الحذر وأخذ الاحتياطات الكاملة.

أما منطقة الدرب وبيش منطقة جازان سيحدث بهم أمطار رعدية مصاحبة للرياح السطحية الشديدة التي تسبب تدني في مجال الرؤية.

داخل منطقة أحد رفيدة – الحرجة – خميس مشيط سيحدث أمطار رعدية بمشيئة الله مع وجود رياح سطحية شديدة على المواطنين.

منطقة مكة المكرمة – أضم – العرضيات – ميسان – يزيد نجد أن هذه المناطق سيحدث بها أمطار متوسطة إلى غزيرة مع رياح شديدة تجعل الرؤية ضعيفة على سائقي السيارات في الصباح.

منطقة المدينة المنورة – المهد – اليتمة – وادي الفرع سيحدث بهم رياح نشطة مصاحبة سحي رعدية تسبب وجود رياح شديدة.

بالنسبة إلى منطقة الرياض- الدوادمي – الزلفي – المجمعة سيحدث رياح نشطة مصاحبة لحركة الأتربة التي تسبب حدوث رياح سطحية شديدة وتدني في مجال الرؤية.

 

لذلك يجب على كل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية أخذ الاحتياطات وتوخي الحذر وتجنب الوقوع في حوداث الطريق بسبب انعدام الرؤية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.