التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي 1443 وأهم الإجازات المتبقية في الترم الدراسي الثالث
الإجازات المتبقية في الترم الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن كافة المعلومات الهامة والتفاصيل المتعلقة بالتقويم الدراسي 1443 وأهم الإجازات المتبقية في الترم الدراسي الثالث، على أن يحرصون الطلاب على كافة هذه المعلومات التي قد أعلن عنها، ويلزم عليهم أن يلتزمون بالعديد من هذه القوانين والإجراءات المتبعة، حتى يتم الحفاظ على سلامة الطلاب من أي ضرر وأي خطورة  يمكن أن يتعرضون لها.

الإجازات المتبقية في الترم الدراسي الثالث

يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالفصل الدراسي الثالث وأهم الإجازات المتبقية به، بالإضافة إلى ذلك التعرف أيضا على معلومات التقويم الدراسي 1443 وذلك من خلال الآتي:

  • عودة الدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، بدأت بتاريخ يوم الأحد الموافق 7 من شوال 1443، الموافق 8 من مايو 2022.
  • على أن سوف يحصلون على إجازة مطولة مدتها يومان فقط، سوف يكونان يوم 24 ويوم 25 من شوال الموافق 25 و 26 من مايو 2022.
  • كما يحصلون على بداية الاختبارات الثانية والتي سوف تكون بداية من 6 من ذو القعدة.
  • سوف يمكنهم الحصول على إجازة مطولة مدتها يومان أيضا، بداية من يوم 17 و16 من ذو القعدة 1443، الموافق يوم 15 و16 من يونيو 2022.
  • كما على الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة بدء من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، أن يستعدون إلى الاختبارات النهائية والتي سوف تكون بداية من يوم 20 من ذو القعدة 1443، الموافق 19 من يونيو 2022.

موعد بدء الإجازة النهائية للطلاب

أعلن وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية وفقًا للتقويم الدراسي 1443، على أن سوف تكون بداية الإجازة النهائية لكافة المراحل التعليمية بدء من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، سوف يتم الحصول على الإجازة بداية من يوم 30 من يونيو الموافق 1 من ذو القعدة.

كما أعلن الدكتور وزير التربية والتعليم محمد حمد آل شيخ، على أن الخطط الدراسية الزمنية التي تجرى الآن، فهي في مصلحة الطالب وفي انتظار العام الدراسي الجديد 1444، حتى يتم توفير كافة الإمكانيات التعليمية الهامة للطلاب وتوفير العديد من الأفكار المختلفة والأنظمة التعليمية ذات الكفاءة العالية، حتى يمكن ان يتم الحصول على جيل من الطلاب ذات كفاءة تعليمية عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.