الكويت من الدول العربية التي تهتم بالإجازات الرسمية والكثير من الكويتين يلجؤون إلى السفر لقضاء الأعياد والمناسبات التي تكون الإجازة فيها أكثر من يومين مثل عيد الأضحى لقضاء الإجازات بعيداً عن الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في أنحاء الكويت ولذلك نجد هناك بحث على الإنترنت لمعرفة الإجازات المتبقية في عام 2021 ومدة هذه الإجازات وموعدها بالتحديد. سوف نتعرف على هذه الإجازات بالتفصيل.

الإجازات المتبقية في الكويت هذا العام

  1. تمر العديد من المناسبات في دولة الكويت منذ بداية العام ومنها اليوم الوطني الكويتي ويتم الاحتفال به يوم 25 من شهر فبراير 2021، وعيد تحرير الكويت يوم 26 من فبراير 2021.
  2. كما يتم الاحتفال بالمناسبات الدينية ومنها الإسراء والمعراج يوم الحادي عشر من شهر مارس 2021، وكذلك عيد الفطر المبارك يوم الثالث عشر من شهر مايو2021>
  3. ومن الإجازات المتبقية توجد إجازة عيد الأضحى المبارك وتبدأ يوم التاسع عشر من شهر يوليو 2021 وتستمر حتى يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو.
  4. يليها خلال هذا العام إجازة رأس السنة الهجرية يوم التاسع من شهر أغسطس.
  5. ثم تلي ذلك آخر إجازات العام وهي المولد النبوي الشريف الثاني عشر من شهر ربيع 1443 هـ الموافق يوم الاثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر 2021.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في الكويت

  • منذ القدم والكويتيون يحتفلون بقدوم عيد الأضحى وتبدأ مراسم العيد من وقفة عرفات حيث يشارك المسلمون حجاج بيت الله الحرام وقفة عرفات بالصيام والتحميد والتكبير والدعاء.
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى لكافة موظفي الدولة من يوم التاسع عشر من شهر يوليو وهي إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
  • يتم مواصلة إجازة العيد حتى يوم الثالث والعشرون من شهر يوليو حيث يحتفل الأهالي بالأضاحي والتزاور وتقديم التهاني للجميع.

طقوس عيد الأضحى

  • يبدأ يوم العيد بالصلاة والتهليل والتكبير والتحميد.
  • يحرص الكويتيون منذ القدم على لم شمل الأسر ومشاركة الإفطار.
  • يتميز عيد الأضحى في الكويت بالحلويات التي تملأ البيوتات الكويتية.
  • اجتماع العائلات وزيارة الأقارب واستقبال الضيوف من مراسم  العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *