التخطي إلى المحتوى

نتائج المرحلة الإعدادية وقام بإعتمادها الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم، ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في شمال سيناء وأوائل الطلاب والطالبات، كما بلغت نسبة النجاح للطلاب المتقدمين للأمتحانات إلى 82%، بالإضافة إلى أن المحافظ أكد أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للأمتحان وصل إلى 8 آلاف و420 طالباً، كما أن عدد الغائبين عن أداء الأمتحان لا يتعدى هذا الرقم وهو 248 طالباً وطالبة، ونسبة النجاح وصلت إلى 6627 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة بأكملها.

نتيجة الشهادة الإعدادية في شمال سيناء

صرح محافظ شمال سيناء بأن نتيجة الفصل الدراسي الثاني تعتبر مرتفعة نسيباً مقارنة بنتيجة الفصل الدراسي الأول، ويعود ذلك بسبب الجهود الملحوظ الذي تم من قبل العاملين في قطاع التربية والتعليم داخل المحافظة، كما أكد أن نسبة النجاح في كافة المدارس الرسمية وصلت إلى 81%.

بينما وصلت نسبة النجاح في المدارس الرسمية للغات إلى 98%، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في المدارس الخاصة العربي وصلت إلى 93%، كما أن نسبة النجاح في المدارس الخاصة لغات كانت رائعة للغاية فوصلت إلى 100%، ونفس النسبة حققها طلاب الدمج أيضاً، بينما حصل طلاب المنازل على نتاج بنسبة 77%.

قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، بأنه من الغد سوف يتم فتح باب التظلمات من النتائج التي تم طرحها للطلاب والطالبات ولمدة أسبوعين فقط، كما أكد أن كافة الأسئلة التي تم وضعها في ورقة الأمتحانات هي من الكتاب المقرر ومن المنهج الذي درس في الفصل الدراسي خلال هذا العام الدراسي 2022 ميلادياً.

تم أعتماد نتائج المرحلة الإعدادية تحت أشراف كلا من حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، وعادل يحي رئيس لجنة النظام والمراقبة، وخالد أبو سلمه مدير إدارة التعليم الإعدادي، وإيهاب الخليلي رئيس لجنة الإدارة ومدير التعليم الأبتدائي.

 أسماء أوائل الشهادة الإعدادية لمحافظة شمال سيناء 2022

لمعرفة النتائج للفصل الثالث الإعدادي لمحافظة شمال سيناء بالأسم ورقم الجلوس من هنا، وإليكم أسماء أوائل محافظة شمال سيناء وهم:-

  • ملك أشرف محمود عطية مدرسة أسماء بنت أبي بكر العريش مجموع 280 درجة

  • حبيبة سعيد السيد حميد مدرسة خديجة بنت خويلد الإعدادية مجموع 280 درجة

  • بسمله احمد جميل احمد مدرسة أسماء بنت أبى بكر مجموع 280 درجة

  • زياد وليد عمر سالم مدرسة النقيب عاصم أحمد حسن العريش مجموع 280 درجة

  • ياسمين ياسر حافظ حامد مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية مجموع 289 درجة

  • دينا إبراهيم محمود سامي مدرسة فاطمة الزهراء بالعريش 261 درجة

  • احمد محمد رضا إبراهيم مدرسة الشهيد النقيب عاصم أحمد حسن مجموع 279 درجة

  • هدى صدقي محمد سلام مدرسة قوز غانم الإعدادية مجموع 279 درجة

  • شيماء عيد السلام صالح مدرسة الشيخ زويد الإعدادية مجموع 279 درجة

  • احمد إسماعيل محمد عبد العال مدرسة الشهيد النقيب عاصم أحمد حسن مجموع 279 درجة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.