التخطي إلى المحتوى
الاجازة المطولة متى تبدأ
الاجازة المطولة متى تبدأ

لقد تم تغيير نظام التعليم في السعودية ليصبح على ثلاث فصول كوسيلة للتسهيل على الطلاب الحصول على أكبر قدر من المعلومات الدراسية، والحصول على استراحة بين الفصول ونتج عن هذا ارتفاع مستوى الطلاب، والطلاب في انتظار الاجازة المطولة التي سوف تكون خلال فصل الدراسي الأول.

الاجازة المطولة متى تبدأ

إن الاجازة المطولة تعتبر ضمن الاستحداث الجديد الذي تم إضافته إلى النظام الجديد، ونتج عن هذا زيادة عدد الأيام الدراسية على مدار العام وبالتالي تم زيادة الاجازة المطولة، والغرض من ذلك أن يحصل الطلاب على استراحة بين الدراسة وحتى ينعكس هذا على مستوى الطالب بشكل إيجابي، وهذه الإجازة تكون مع نهاية الأسبوع مع إضافة يوم أو يومين أيام إضافية بجانب إجازة نهاية الأسبوع، ويتم تطبيقها في الفصل الدراسي الواحد مرتين إلى ثلاث مرات.

بالنسبة إلى موعد الإجازة المطولة الأولى فإنها سوف تكون في الـ 17 من أكتوبر الموافق الـ 11 من ربيع الأول للعام الجاري، وهذا يعني أن الطالب سوف يحصل على إجازة نهاية الأسبوع من يوم 14 أكتوبر و15 أكتوبر والتي سوف تستمر إلى يوم 17 أكتوبر، وبالتالي فإن عودة الطلاب إلى المدارس سوف تكون في يوم  الـ 18 أكتوبر الموافق 12 من ربيع الأول والتي تعتبر بمثابة فرصة إلى الطلاب الحصول على استراحة ورفع مستوى الطلاب.

كم تبقى على الإجازة المطولة

يتسائل الطلاب كثيرًا حول الاجازة المطولة متى تبدأ ؟ وكم تبقى على الاجازة المطولة والتي سوف تبدأ خلال الأيام المقبلة، والتي تعتبر وسيلة لزيادة قدرة الطلاب على إكمال الدراسة بنشاط، وأول مرة يتم تطبيقها في نظام التعليم الجديد الذي يتم على ثلاث فصول دراسية، فإنه متبقي على موعد الإجازة يومين والذي سوف يكون موافق يوم الأحد، وسوف يتم ضم الإجازة المطولة إلى إجازة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت وبالتالي سوف يحصل الطلاب على ثلاث أيام لتجديد النشاط الخاص بهم.

إن الإجازات المطولة التي توجد في النظام الدراسي الجديد تعتبر وسيلة لتجديد نشاط الطلاب، والتي تعتبر من أفضل الأنشطة التي تم اعتمادها كوسيلة للرفع من مستوى الطلاب الدراسي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *