التخطي إلى المحتوى
الاجازه المطوله القادمه كم يوم؟ وفقًا للتقويم الدراسي 1443 بعد التعديل تستمر لتلك المدة !
الاجازه المطوله القادمه كم يوم

وزارة التعليك كشفت عن الاجازه المطوله القادمه كم يوم؟ لإن المدة الخاصة بالإجازة المطولة القادمة من الأشياء التي تشغل بال الطلاب بشكل دائم، فهم يعشقون الإجازات ويبحثون عنها لأنهم يرتاحوا فيها من الذهاب إلى المدرسة ولا يضطروا أن يستيقظوا باكراً، ولذلك فإننا قررنا أن نقدم إليكم معلومات كاملة عن مدة الإجازة المطولة القادمة وما ميعادها والتاريخ بالتفصيل.

الاجازه المطوله القادمه كم يوم

أما عن مدة الإجازة المطولة القادمة فإنها ستكون أربعة أيام، منهم يومين الإجازة واليومين إجازة نهاية الأسبوع في الإجمال أربعة وهي الإجازة القبل الأخيرة ستكون بتاريخ 25 مايو الموافق 24 من شهر شوال،

استحدثت وزارة التعليم إجازة بالعام الحالي تسمى الإجازات المطولة، كان في البداية الطلاب يستغربوا هذا الاسم، لأنهم لم يعلموا من قبل أي شيء حول هذا الأمر، ولكن الوزارة وضحت بأنها عبارة عن يومين أو ثلاثاً يستطيع الطلاب فيها الارتياح من الدوام والتذكار الدروس، والاستمتاع بأوقاتهم بها وتختلف مدة الإجازة فقد تكون ثلاثة أيام ويوافق معها إجازة نهاية الأسبوع فتصبح أربعة أو حتى خمسة، وقد تكون يومين فقط.

الاجازه المطوله القادمه كم يوم
الاجازه المطوله القادمه كم يوم

الإجازات المتبقية بالترم الثالث

بالطبع إن إجازات الترم الثالث جاءت متنوعة منها الديني مثل إجازة عيد الفطر، والتي حصل عليها الطلاب منذ أيام ولا زالوا مستمرين بها، ومنها الإجازات المطولة التي سنذكرها إليكم الآن وبالتفصيل وهي كالآتي:

  • أولاً الإجازة المطولة الأولى خلال الفصل الثالث ستكون بدايتها 25 من شهر مايو 24 شوال، تستمر تلك الإجازة أربعة أيام منهم اثنين إجازة مطولة ثم يومين إجازة انتهاء الأسبوع أي بسبب مصادفة الإجازتين معاً، حيث أن الإجازة من المفترض أن تنتهي 27 شوال الموافق 28 من شهر مايو.
  • ثم الإجازة المطولة الثانية بالفصل الثالث بدايتها 15 يونيو الموافق 16 من شهر ذو القعدة وتستمر هذه الإجازة أربعة أيام أيضاً لأنها ستنتهي 19 من شهر ذو القعدة الموافق 18 يونيو.
  • وأخيراً الإجازة الصيفية الخاصة بانتهاء العام بأكمله والتي من المفترض أن تبدأ 30 يونيو الموافق وقتها واحد من شهر ذو الحجة، أما عن مدة تلك الإجازة فلا نعلم أي شيء متعلق بها إذا أنها تنتهي مع ابتداء العام القادم.
اجازات المدارس الفصل الثالث
اجازات المدارس الفصل الثالث

مدة الإجازة الصيفية

إن الإجازة الصيفية لهذا العام الدراسي 1443 تبدأ مع انتهاء شهر يونيو أي يوم 30 وابتداء شهر ذو الحجة واحد بالشهر الطلاب كم سيكون مقدار هذه الإجازة، إذ أنه أمر مجهول بالنسبة إليهم، وهو أيضاً مجهول بالنسبة إلينا، فالمتعارف عليه بأن العام ينتهي عند ابتداء العام الدراسي الجديد، وبما أن وزارة التعليم بالمملكة السعودية لم تفصح عن ميعاد ابتداء العام القادم وخاصة بعد مسح الرسالة التي كان فيها ميعاده، سيكون ميعاد انتهاء الإجازة مجهول بالنسبة إلينا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.