التخطي إلى المحتوى
انطلاق أول الاختبارات التحريرية 1443 للفصل الدراسي الاول بعد غياب عامين حضورياً اليوم
الاختبارات التحريرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد اختبارات الفصل الأول 1443 وعن كيفية أداء الاختبارات، وفي هذه الفترة الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يريدون أن يعرفوا وقت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، وقد أقترب موعد الاختبارات النهائية حيث تجهز الوزارة للاختبارات و لم يعرف الطلاب هل ستتم الامتحانات في المدارس أم عن طريق منصة مدرستي عبر الانترنت إلي أن حددت الوزارة آلية أداء الاختبارات.

امتحانات المدارس السعودية حضورياً اليوم

بدأت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية اليوم أولى الاختبارات التحريرية النهائية للترم الأول لعام 1443 هجرياً، وذلك بعد أن مر عامين عن انقطاع طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية عن أداء الامتحانات حضورياً سواء للتعليم العام أو الأجنبي أو الأهلي بسب أنتشار فيروس كورونا، وقد أوضحت الوزارة استعداد المدارس للاختبارات وأكدت على أنها في أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب وتنظيم حركة الدخول والخروج والحفاظ على اتباع الاحتياطات الاحترازية من التباعد والتعقيم وارتداء الكمامات واتباع الإرشادات التي يحتوي عليها الدليل الوقائي المجهز للحد من انتشار فيروس كورونا.

الاختبارات التحريرية 1443

أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قرار رسمي ينص على موعد الاختبارات للفصل الاول عام 1443، وقد حددت الوزارة من قبل موعد في التقويم الدراسي الذي تم التجهيز له من قبل وفي هذه الفترة تم نزول المواعيد الأساسية وهي كالتالي:

  • تصدق الاختبارات الشفوية يوم 14 من شهر نوفمبر عام 2021، وذلك المرحلة المتوسطة المرحلة الثانوية وسوف تستمر هذه الاختبارات لمدة ثلاثة أيام.
  • قررت الوزارة استبدال الاختبارات العملية والبحوث والمشاريع والتقارير.
  • تبدأ الاختبارات التحريرية يوم 17 من شهر نوفمبر عام 2021 وهو الموافق يوم الأربعاء بالنسبة للمرحلة الابتدائية والثانوية والمتوسطة.
الاختبارات التحريرية
الاختبارات التحريرية

آلية اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول عام 1443 أوضحت الآلية التي يتم ألالتزام بها عند الاختبارات وهي:

  • يقوم طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية بالاختبارات الخاصة بهم عن طريق منصة مدرستي التعليمية خلال الإنترنت.
  • أما بالنسبة لطلاب المرحلة المتوسطة ومرحلة التعليم الثانوي الذين يقل سنهم عن 12 عام وغير حاصلين على اللقاح، فسوف يتم الاختبارات عن طريق مدرسة مدرستي الإلكترونية.
  • و الطلاب الأكبر من 12 سنة سوف يؤدون اختباراتهم الخاصة في المدارس، وذلك مع اتخاذ جميع التدابير الوقائية لسلامة وأمن الطلاب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *