التخطي إلى المحتوى
موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443 تاريخ بدء إجازة الفصل وفقًا للتقويم الجديد

إن موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني كان موضع اهتمام كبير من الأشخاص والطلاب المملكة بمختلف المراحل التعليمية، لأن باقترابها تنتهي الفصول الدراسية، وتقوم الوزارة بإعلان مواعيد وتوقيتات إجراء الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل، حيث يتم عبرها تقييم مدى تحصيل الطالب للمادة العلمية التي قام بدراستها طوال الفصل، ومدى استعداده من أجل استكمال واستئناف الدراسة.

بالإضافة إلى أن الاختبارات تساعد التعليم على معرفة وتحديد مستوى الطالب في الصفوف المختلفة، ومعرفة جوانب القوة والضعف وتنمية جوانب القوة وإزالة نقاط الضعف، لذلك نقدم مواعيدها.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني

أعلنت وزارة التعليم أن الترم الثاني تبدأ الاختبارات النهائية فيه بداية من 29/7/1443 والذي يمثل أول أيام الاختبارات، كما حددت موعد الإجازة والذي سيأتي في 10 من مارس 2022 هجريا 7/8/1443 ليقوم بعد ذلك الطلاب باستئناف الدراسة بالفصل الثالث، والذي قررت أن يبدأ في 17/8/1443 والموافق بالتقويم الميلادي 20 من مارس 2022، حيث قررت أن ينال الطالب عدة إجازات متعددة تنتهي بنهاية الفصل الثالث، كما أن الطلاب سيحصلون على الإجازة الخاصة بنهاية العام في 30-6-2022.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني
موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني

الاختبارات بالفصل الدراسي الثاني

لقد قام ملتقى المعلمين بالمملكة باعتماد المواعيد الخاصة بامتحانات الفترات لكل مدارس المملكة سواء كانت حكومية أو أهلية أو حتى مدارس تحفيظ القرآن والمعاهد وغيرها، كما أكدت على أن التعليم سيظل مستمر، وكانت مواعيد الاختبارات بالنسبة إلى الفترة الأولى هي 29/5/1443 فكان قراره أن تبدأ اختبارات الفترة الثانية في 12/7/1443.

بجانب أن الوزارة حددت طريقة تقدير تلك الاختبارات والتي ستكون عبر مدرستي، حيث أنها عبارة عن الاختبارات التحريرية بسيطة وشفوية، كما أنها تكون في شكل منزلي بالنسبة إلى مستخدمي قنوات عين، وأن توزيع الدرجات سيكون بناءً على النظام المعتمد، لأن الوزارة تحرص دائماً على عمل متطور ومختلف بجانب أنها تدعم الطلاب بشكل إلكتروني في جميع أرجاء المملكة.

إجازة الفصل الثاني

وفقاً للتقويم الذي تم اعتماده في وزارة التعليم فإن الإجازة المتعلقة بالترم الثاني ستكون في 10 مارس 2022 والذي سيقابل بالتقويم الهجري 7 شعبان 1443، حيث سيكون الخميس موعد نهاية آخر أيام الامتحانات بكافة المراحل والجامعات والمدارس بالمملكة لتكون إجازة الفصل الثاني لمدة 10 أيام ليعود بعدها للطلاب بكل المراحل للدراسة بالفصل الثالث والذي سيدوم لمدة 13 أسبوع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *