التخطي إلى المحتوى
عاجل اقتراب موعد بدأ الاختبارات النهائية 1443 الشفهية و العملية في السعودية
موعد الاختبارات النهائية الشفهية والعملية

اقترب موعد بدأ الاختبارات النهائية 1443 الشفهية و العملية في المدارس السعودية، وأعلنت وزارة التعليم أن الاختبارات سوف تكون من ضمن اليوم الدراسي، ويبدأ الكلاب بالاختبارات الشفهية أولاً، ويؤدي جميع الطلاب اختبارات الفصل الدراسي الثالث من الاحد الى الخميس القادم داخل المدارس التابعين لها في جميع المواد الدراسية، وتعتبر الاختبارات النهائية هي الأخيرة في هذا العام، حيث يحصل بعدها الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي الحالي والتي تستمر لمدة شهرين حتى موعد بداية العام الدراسي القادم.

اقتراب موعد بدأ الاختبارات النهائية 1443

لا تزال الدراسة في الفصل الدراسي الثالث والأخير مستمرة حتى الآن، وقد انتهى جميع الطلاب من كافة الاختبارات التي كانت في التقويم الدراسي لهذا العام، وينتظرون بداية الاختبارات النهائية والتي سيتم أداؤها في الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الثالث في المدارس في جميع المناهج الدراسية.

وأعلنت وزارة التعليم أن أداء الاختبارات سوف يكون في اليوم الدراسي العادي، حيث يبدأون الاختبارات الشفهية لجميع المواد ثم الاختبارات النظرية، وتستمر الاختبارات لمدة أسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس القادم.

موعد الاختبارات النهائية 1443

يبدأ الطلاب الاختبارات النهائية في اليوم الدراسي العادي بداية من السابعة صباحاً، وسوف تحدد المدارس جداول الاختبارات بحسب المواد التي يؤدي الطلاب الاختبارات الخاصة بها، وتكون البداية بالاختبارات الشفهية في اليوم العشرين من ذي القعدة، ثم الاختبارات النظرية سوف تكون في اليوم السابع والعشرين من نفس الشهر.

عقب انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات في كل مقرر دراسي تقوم المدارس برصد النتائج ورفعها على منصة نور الإلكترونية، وذلك لكي يتمكن الطلاب من الاطلاع على النتائج في آخر أيام الاختبارات، ثم يحصلون على الإجازة النهائية بشكل مباشر.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1443

بعد الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثالث في جميع المقررات الدراسية داخل جميع المدارس سوف تعلن المدارس عن نتائج الطلاب على منصة نور للتعليم الإلكتروني، تفاصيل الاختبارات لهذا العام 1443،  ويمكن الاستعلام عنها من خلال المنصة، ويحصل الطلاب على الإجازة النهائية بعد انتهاء الاختبارات في اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.