التخطي إلى المحتوى
الاختبارات النهائية حضوريا للمرحلة المتوسطة والثانوية ما فوق الـ 12 المُحصنين
الاختبارات النهائية حضوريا للمرحلة المتوسطة والثانوية

زادت التساؤلات في المملكة عن الاختبارات النهائية للطلاب فهذا الأمر يشغل بال الكثيرين نظرًا لاقتراب موعدها خلال الشهر الجاري، حيث تم الإعلان منذ قليل عن اعتماد الاختبارات النهائية حضوريا للمرحلة المتوسطة والثانوية ولكن بعدة شروط مُعينة سوف نتناولها، حيث شهدت الفترة الأخيرة الكثير من التغييرات سواء في التقويم الدراسي الجاري وأيضًا تحديد آلية الاختبارات.

الاختبارات النهائية حضوريا للمرحلة المتوسطة والثانوية

تم اعتماد الاختبارات النهائية للطلاب مرحلتي المتوسطة والثانوية عن بُعد لمن فوق الـ 12 عام ومُحصنين ضد الجائحة، على الرغم من كثرة التساؤلات خلال الفترة السابقة على آلية الاختبارات ولكن مع اقتراب موعدها حيث ستنعقد في 14 نوفمبر للشهر الجاري.

تعليمات الاختبارات النهائية الحضورية

تم إصدار قرار منذ قليل عن الاختبارات النهائية لمرحلتي المتوسطة والثانوية عن بُعد ولكن بمجموعة من الاشتراطات وهي:

  • ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الصحية المُعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية للحفاظ على سلامة الطلاب والكادر التعليمي خلال فترة الاختبارات.
  • لابد من إجراء الاختبارات خلال جلسة فقط وخلال اليوم الواحد يخوض الطلاب مادتين فقط.
  • يجب تقسيم الطلاب إلى مجموعات في خلال يوم الاختبارات.
  • يلزم الاستفادة من جميع الفصول وكافة المرافق المتعلقة بكل مدرسة على حدا.

الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر

تم الإعلان أيضًا عنها وستكون عن بُعد بداية من 9 ربيع الثاني وسوف تستمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، وتم أيضًا الإقرار باستبدال كافة الاختبارات العملية بمشاريع أو تقارير أو بحوث.

الاختبارات النهائية لغير المحصنين

أكدت الأخبار أن الاختبارات النهائية سوف تشمل كافة المراحل التعليمية ولكن ستكون كلاً من مرحلتي المتوسطة والثانوية حضوري ولكن للمحصنين ما فوق الـ 12 عام، أما مصير طلاب الابتدائي تم اعتماد اختباراتهم للفصل الأول عن بُعد بالإضافة إلى الطلاب الغير محصنين باللقاح خشيةً على أرواحهم من انتقال العدوى والحفاظ على سلامتهم.

إجراء الاختبارات في جلسة واحدة

وهذا يُعني أن خلال اليوم الواحد لا يخوض الطلاب أكثر من مادتين فقط، حيث ترغب الوزارة في تخفيف الضغط على الطلاب وأيضًا أولياء الأمور نظرًا للظروف استثنائية التمر تمر بها البلاد، ورغبتها القوية في التحصيل الجيد للطلاب والمادتين فقط خلال اليوم سوف تُساهم في ذلك.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *