التخطي إلى المحتوى
هل تؤيد الاختبارات النهائية حضوري أم عن بعد الفصل الثاني 2022 وفق قرار وزارة التعليم الجديد؟ شاركنا برايك
هل تؤيد الاختبارات النهائية حضوري في السعودية

أعلنت وزارة التعليم تعميم آلية الاختبارات النهائية للفصل الثاني في المملكة بأنها حضوريًا، لجميع المراحل فما رأيك هل تؤيد الاختبارات النهائية حضوري أم عن بعد؟، الفصل الثاني في السعودية 2022 لجميع المراحل الدراسية التي تشمل الابتدائي والروضة والمتوسط والثانوي.

كما أن وزارة التعليم أعلنت عن عودة الدراسة بشكل حضوري مرة أخرى من يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يناير لعام 2022 لجميع المراحل الدراسية خلال المؤتمر بالتعاون مع وزارة الصحة، كما أوضحت بعض النقاط الهامة لطلاب وأولياء الأمور، والمعلمين أيضا في هذا المؤتمر، وهو تحديد آلية الاختبارات وكيفية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

هل تؤيد الاختبارات النهائية حضوري في السعودية

قامت وزارة التعليم في المملكة السعودية بالإعلان عن تعميم آلية الاختبارات للفصل الدراسي الثاني 1443، بأنها سوف تكون حضوريّا لجميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية الابتدائي ورياض الأطفال، والمتوسط والثانوي.

ولكن يستثنى من هذا القرار بعض الفئات فمنهم الطلاب الذين لديهم أمراض صحية تمنعهم من عدم الحصول على جرعات لقاح فيروس كورونا، وأصحاب الأمراض الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، فهذه الفئة تكون الاختبارات لها بشكل إلكتروني عن طريق منصة مدرستي التعليمية، فما رأيك بشأن قرار تعميم الاختبارات النهائية حضوري للفصل الثاني؟.

هل تؤيد الاختبارات النهائية حضوري في السعودية
هل تؤيد الاختبارات النهائية حضوري في السعودية

قرار وزارة التعليم الجديد بشأن الإجراءات الوقائية للعودة

أعلنت الوزارة في المملكة العربية السعودية أن الحضور سوف يكون إلزامي لجميع الفئات التي ذكرها في المؤتمر، ولكن مع الالتزام بجميع  الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية التي أعلنت عنها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة، وهي لبس الكمامة والتباعد وعدم استخدام أدوات الغير.

وأيضا استخدام الكحول والمعقمات المختلفة في التعقيم المستمر للمدارس، والأسطح حتى لا يتم انتقال العدوى بين طلاب فإن عدم الالتزام بالإجراءات يمكن أن يعرض المدرسة إلى عقوبات صارمة وتكون مخالفة للقانون.

استئناف الدراسة حضوري للابتدائي والروضة

بعد صدور قرارات وزارة التعليم بشأن الحضور لجميع الطلاب في المراحل الدراسية، وتحديد آلية الاختبارات النهائية للفصل الثاني بأنها حضوري، فإن ذلك تلقى استحسانا كبيرا عند بعض أولياء الأمور وأيضًا الطلاب والمعلمين في جميع المراحل خاصة الأمور التي تخص المرحلة الابتدائية، ولكن البعض الأخر لا يرغب بالعودة الحضوري ويرى بأنه قرار غير مُجدي، فما رأيك بشأن عودة الدوام بالمدارس؟.

وكان رأي الخبراء بشأن الحضور كشفوا أن هذه المرحلة يجب أن تختلط مع بعضهم البعض، وأيضًا يكون استقبال المعلومة مباشر من المعلم، وجها لوجه فذلك سوف يساعدهم على فهم أكثر، وبالتالي سوف يحسن كثير في العملية التعليمية.

ولكن ابدأ بعد أولياء الأمور قلقهم بشأن عملية الحضور بسبب فيروس كورونا وخاصة بعد أن زادت الأعداد من متحور اوميكرون الجديد، وجاءت التصريحات بأن لا داعِِ للقلق مع الالتزام بالتعليمات الوقائية، وأن الغالبية العظمى حصلوا على اللقاح، وبالتالي هم مُحصنين ضدد الفيروس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. نطالب بعودت الدراسه عن بعد بسبب تزايد حالات كارونا
    حماية لاولادنا
    الله يسعدك وزيرنا أولادنا صغار حرام والله مايعرفون للإحترازات ولا يفهمون لها ارحمهم الله يرحم والديك

  2. ام احمد اسعدنا مرورك، تنمى إعادة النظر من قِبل الوزارة في القرار بحيث يتم اعتماد الأصلح للجميع، الله يحفظ أولادنا جميعًا، طالما حصلوا على اللقاح فلا خوف عليهم كما أعلن متحدث الصحة، ويجب على أولياء الأمور توعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامتهم.

  3. اطالب تكون الدراسه عن بعد عن بعد عن بعد
    افضل تعلمو عيالنا ويكون المجتمع بخير من الفيروسات والعدوى

  4. نطالب ان تكون المدرسة عن بعد لجميع المراحل لسلامة طلابنا وطالباتنا واحنا ي الاهالي لبد ان نخاف على عيالناا

  5. نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.