التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تعلن الاختبارات النهائية عن بعد للمتوسط لفئتين وحضوري لباقي الطلاب.. تعرف على الفئات
وزارة التعليم تعلن الاختبارات النهائية عند بعد للمتوسط لفئتين.. تعرف على الفئات

وزارة التعليم السعودية كشفت عن آلية الاختبارات النهائية عن بعد للمتوسط لفئتين ضمن الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار كورونا، كما أن الوزارة شددت على الالتزام بها، وأوضحت أن عودة تطبيق الإجراءات الوقائية لأن عدد الإصابات يرتفع والمنحني الوبائي ينذر بالخطر، ولتجنب العودة إلى أيام لا نرغب بها وفق ما صرح متحدث الداخلية.

وأكد متحدث الصحة أيضًا على ضرورة الالتزام من الجميع لعبور المرحلة، وجاءت قرارات وزارة التعليم متتالية نتعرف عليها فيما يلي، وأبرزها تعليق الدراسة بالمدارس، وآلية الاختبارات هو ما نستهل به الحديث.

الاختبارات النهائية عن بعد للمتوسط لفئتين

أعلنت وزارة التعليم أن الاختبارات النهائية عن بعد للمتوسط للفئة الغير محصنة، وهم الذين لديهم ما يمنع من الحصول على جرعات اللقاح، بذلك الاختبار لهم عن بعد كما الدراسة.

كما أوضحت الوزارة بأن المصابين بكورونا من الطلاب والطالبات يتم أعطاهم إجازة مرضية، ويمنع عليهم حضور الاختبارات، وبذلك تكون الفئة الأولى هي الغير محصنة، والفئة الثانية المصابين بكورونا.

وجديرًا بالذكر أن الاختبارات النهائية للمتوسط لبقية الطلاب تكون حضوريًا ولكن الوزارة قامت بأستثناء تلك الفئات للحفاظ على السلامة العامة للطلاب، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وزارة التعليم تعلن الاختبارات النهائية عند بعد للمتوسط لفئتين.. تعرف على الفئات
وزارة التعليم تعلن الاختبارات النهائية عند بعد للمتوسط لفئتين.. تعرف على الفئات

 أهم قرارات التعليم بشأن تعليق الدراسة

أعلنت وزارة التعليم الكثير من القرارات التي اتخذتها بشأن الاختبارات، كما ذكرنا فيما سبق فيما يخص المتوسط، وأوضحت القرار الأبرز، والأهم وهو تصريح تعليق الدراسة في السعودية يكون متاح لمديري المدارس والإدارة التعليمية بالتعاون مع وزارة الصحة للتأكد من الإصابة الفعلية للطلاب، وعلى إثرها يتم التعطيل من 3-5 أيام، وعمل مسحة للمخالطين ممن تظهر عليهم أعراض، والتعقيم الجيد، وعزل المصابين.

عودة الإجراءات الاحترازية

شددت المملكة العربية السعودية على عودة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا كالتالي:

  • أكدت وزارة الصحة ضرورة ارتداء الكمامة للطلاب والطالبات بحيث يمنع دخولهم في حال خالفوا، وتم تحديد غرامة مالية ألف ريال لمن لا يرتديها ويتم مضاعفاتها في حال تكررت المخالفة، وذلك للأماكن العامة، والحرص على ترك مسافات والالتزام بالتباعد مسافة لا تقل عن متر ونص.
  • عدم مصافحة أصدقائك بالمدرسة والتأكيد على إجراءات التباعد، ومنع تداول الأدوات الشخصية، عودة نظام المجموعات A,B.
  • كما أكدت ضرورة حصول الطلاب الأكبر من الثانية عشر والذين حصلوا سابقاً على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، بالمسارعة بالحصول على جرعة تنشيطية ثالثة، كتصريح لدخول أي مكان فبعد ثلاثين يوماً لن يمكن لأي مواطن دخول أي مكان إلا بعد حصوله على الجرعة التنشيطية الثالثة.
  • على الطلاب المصابة أخذ إجازة مرضية من وزارة الصحة مع منع حضور الاختبارات النهائية وتحديد موعد اختبار بديل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *