التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية تعلن الاختبارات النهائية عن بعد لفئة من الطلاب وحضوري لأخرى
وزارة التعليم السعودية تعلن الاختبارات النهائية عن بعد لفئة من الطلاب وحضوريا لأخرى

أعلنت وزارة التعليم السعودية قرارات بشأن آلية الاختبارات النهائية عن بعد لفئة من الطلاب وحضوريًا لأخرى، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب حيث أن فئة الطلاب المقرر لهم تأدية الاختبارات عن بعد هم الطلاب المصابين بكورونا والغير محصنين، وفيما يلي نتعرف على تفاصيل القرار، وأوضحت أيضا بأن الاختبارات تكون حضوريا لبقية الطلاب.

وجاء تداول خبر تحويل الدراسة في السعودية عن بعد بمثابة بشرى ساره للكثيرين ولكنه إشاعة لأن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن تعليق الدوام الكامل، بل تم التعطيل بالمدارس الموبوءة لمدة من ثلاث أيام إلى خمسة، وأتاحت تصريح التعطيل بيد مديري المدارس، وفيما يلي نوضح آلية الاختبارات وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم.

آلية الاختبارات النهائية عن بعد أم حضوري

تم تحديد آلية الاختبارات الفصل الثاني في السعودية، وهي تتضمن التفاصيل التالية:

الاختبارات عن بعد للمصابين بكورونا والغير محصن

قامت الوزارة بتحديد الاختبارات النهائية عن بد أم حضوري بناءً على حالة الطلاب من مصابي الكورونا بأن يتم إلغاء أدائهم لامتحانات هذا الفصل واستبدالها باختبار بديل، حيث تعمل الوزارة على منحهم فرصة بتأجيل أداء هذه الامتحانات حتى يتم تعافى هؤلاء المصابين.

كما أشارت أن الاختبارات تكون عن بعد الفئة الغير محصنة من الطلاب أي التي لم تحصل على اللقاح بسبب صحي أو أي سبب آخر، تُعفى تلك الفئة من الدراسة الحضورية، ويكون الاختبار لاكتروني (عن بعد) من خلال منصة التعلم عن بُعد مدرستي.

الاختبارات النهائية حضوري للمتلقي الجرعات كاملة

نجد أن الوزارة فعٌلت نظام الامتحانات حضوريا داخل المدارس، ومقرات اللجان لكل من طلاب الصفوف الثانوية والمتوسطة يشتمل على متلقي جرعات اللقاح.

جديرا بالذكر أن الأحساء أعلنت الاختبارات الفترية حضوريا للطلاب، كما حددت بعض المنصات لأداء الامتحانات بشكل إلكتروني وهذا للطلاب في الصفوف الابتدائية، وهم الفئة المطبق عليها قرار التعليم عن بعد.

آلية الاختبارات النهائية عن بعد أم حضوري
آلية الاختبارات النهائية عن بعد أم حضوري

الإجراءات الاحترازية بالمدارس

شددت الوزارة على الالتزام بالإجراءات الوقائية ووضحتها بأنها تتمثل في التباعد بين الطلاب والطالبات، وارتداء الكمامة، وعدم تداول الأدوات، عدم التصافح، التعقيم بشكل جيد.

إجراء مسحة لجميع الطلاب في حال ظهور حالات إصابة بالكورونا فيما بينهم، مع العزل للمصاب وتعليق الدراسة بالفصل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. يمكنك التواصل مع الوزارة لتوضيح رأيك ومدى اعتراضك على قراراتهم ليتم إعادة النظر بها… أسوم اسعدنا مرورك، ورأيك يحترم، ولكن الوزارة تسعى جاهدة لاتخاذ قرارات لمجابهة الجائحة واستمرار العملية التعليمية مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية.

  2. فهد السبيعي اسعدنا مرورك، ولكن لا يجوز الحديث عن الوزارة بهذه الطريقة نعلم أنك مهذب ولا تقصد الإساءة، وربما كلامك من باب الضيق بسبب ارتفاع المنحنى الوبائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.