التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم مؤخرًا عن الاختبارات النهائية 1443 للترم الثاني وموعدها، وكذلك الآلية التي تتم بها هذه الاختبارات من أهم الأمور التي تشغل بال الطلاب وأولياء الأمور الآن في المملكة العربية السعودية، حيث تحاول وزارة التعليم أن تبذل كل ما في وسعها لإتمام العام الدراسي الحالي على أكمل وجه، ولقد انتهى الطلاب من الفصل الدراسي الأول والاختبارات الخاصة به، وهم الآن في الفصل الدراسي الثاني الذي يحتوي هو أيضًا على 13 أسبوع.

الاختبارات النهائية 1443 للترم الثاني

ساهم تقسيم العام الدراسي الحالي إلى 3 فصول دراسية على زيادة عدد الساعات الدراسية التي يحصل عليها الطالب، ويستمر الطلاب من مختلف المراحل التعليمية الآن في الترم الثاني، ومن المقرر أن يكون موعد الاختبارات الخاصة بالترم الثاني هو الأحد الموافق 26 رجب 1443 هجريًا، وهو الموافق 27 فبراير 2022.

ومن المقرر أن تستمر هذه الاختبارات لمدة 10 أيام بالنسبة لمختلف المراحل التعليمية، وتبدأ بعدها الإجازة الخاصة بالترم الثاني في تاريخ 10 مارس 2022، وتستمر هذه الإجازة لمدة 10 أيام متتالية، ثم يبدأ آخر فصل من العام الدراسي وهو الفصل الدراسي الثالث.

الإجازة الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني

يحصل الطلاب على أكثر من إجازة على مدار الفصل الدراسي الثاني، ومنهم الإجازة الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ من 10 مارس 2022، إلى 20 مارس 2022، وهي من أكبر الإجازات التي يحصل عليها الطلاب، حيث تساوي نفس مدة الإجازات التي يحصل عليها الطلاب بين الفصول الدراسية، ما رأيك في تحويل الدراسة عن بعد الآن؟

الإجراءات الاحترازية المتبعة في المدارس

تحرص وزارة التعليم على مراقبة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أكدت عليها وزارة الصحة في كل المدارس التي يحضر بها الطلاب، حيث يتم رفع تقارير بصورة دورية من خلال الإدارات التعليمية الخاصة بمختلف المناطق داخل المملكة العربية السعودية، وهي تقارير عن كل مدرسة، ومدى الالتزام بها بالإجراءات الوقائية.

ومن أهم هذه الإجراءات التباعد بين الطلاب، مع الالتزام من الطلاب والمعلمين وجميع من يعملون في المدارس بارتداء الكمامة طوال التواجد داخل المدرسة، كما يتم الحرص على حث الطلاب باستمرار على تعقيم اليد وعلى غسل اليدين بالماء والصابون أكثر من مرة خلال اليوم، وغيرها من إجراءات وقائية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.