التخطي إلى المحتوى
الاختبارات النهائية 1443 للطلبة أون لاين وبنظام الحضور في المدارس الفصل الدراسي الأول
الاختبارات النهائية 1443

الاختبارات النهائية 1443هـ لطلبة المملكة من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية للنصف الدراسي الأول الذي شارف على الانتهاء ويبحث الطلبة عن ماهية الاختبارات التي تعقد في المدارس أو عن طريق المنصة الإلكترونية مدرستي سواء للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة والثانوية، وقد بدأت المملكة الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بنظام الحضور بعد تلقي الطلبة للقاح، بينما اعتمدت نظام التعليم الإلكتروني للطلبة في المرحلة الابتدائية وهي من الأمور المعلقة حتى حصول ما نسبته 70% أو يزيد من السكان للقاح في المملكة ويتم التحول إلى نظام الحضور.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443هـ

  • اعتمدت وزارة التعليم السعودي خطة العام الدراسي وتم توضيح الأوقات الخاصة بالاختبارات النهائية لكل فصل دراسي وكذلك الاختبارات النهائية للعام الدراسي وتأتي كالتالي:
  • تستمر الدراسة في النصف الدراسي الأول لمدة 13 أسبوع وتنتهي الاختبارات الخاصة بالفصل الأول يوم العشرين من شهر ربيع الثاني، الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2021.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الخامس من شهر ديسمبر 2021 وبذلك يدخل الطلبة في الجزء الثاني من العام الدراسي.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

يبدأ الطلبة في التعليم السعودي الفصل الدراسي الثاني يوم الخامس من شهر ديسمبر بعد الحصول على أجازة لمدة عشرة أيام بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول. تستمر الدراسة لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً وتنتهي اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شهر مارس 2022. ويبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 20 من شهر مارس 2022.

الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1443هـ

ينتهي العام الدراسي يوم الثلاثين من شهر يونيو الأول من شهر ذي الحجة 1443هـ. حيث يكتمل العام الدراسي للطلبة.  كما أكدت وزارة التعليم في المملكة عن القيام بالاختبارات بشكل إلكتروني. سوف نتعرف على القرارات الجديدة من خلال متابعة موقع وزارة التعليم السعودي.

هل تكون الاختبارات النهائية عن بعد

تعمل وزارة التعليم في المملكة على توفير كافة الخيارات أمام وضع الاختبارات النهائية للطلبة وتطبيقها سواء عن طريق نظام الحضور في المدارس أو عن طريق الاختبارات عن بعد على منصة مدرستي التعليمية التي يتم تدريس الطلبة في المرحلة الابتدائية من خلالها حتى الآن.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *