التخطي إلى المحتوى
متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني 1443 وآلية تأديتها وفقًا لقرارات وزارة التعليم الجديدة
متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني

مواعيد الاختبارات هي من الأشياء التي تحصل على اهتمام الكثير حيث يهتم بمعرفتها جميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية الُمتعددة، وتقوم وزارة التعليم  بالإعلان عن مواعيد بدء هذه الاختبارات وانتهائها سواء للمدارس أو حتى للجامعات، فهي الجهة المسؤولة عن جميع الأشياء التي تتعلق بالدراسة ونظامها بالسعودية وهي التي تصدر القرارات التي يجب تنفيذها والالتزام بها، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم الإجابة عن سؤال متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني.

متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني

مع اقتراب انتهاء كل ترم دراسي تقدم الوزارة مواعيد إجراء الاختبارات التي يتم بها تقييم الطلاب ومدى قدرتهم على استيعاب المادة الدراسية وجميع المقررات، والاختبارات النهائية تعمل على مُساعدة الجهات التعليمية بمعرفة مستويات الطلاب، وما هي نقاط القوة لديهم والأشياء التي بها مشكلة حتى يتم تطويرها وتنميتها.

ولذلك تعقد هذه الاختبارات، وستكون اختبارات الترم الثاني لهذا العام الدراسي 2 مارس 2022 الذي يوافق 29 من شهر رجب هجرياً، ولذا لديهم الوقت الكافي لكي يسترجعوا دروسهم ويستعدوا للاختبارات بالشكل الكافي ويحسنوا الأداء حتى يحصلوا على أعلى الدرجات.

آلية بتأدية الاختبارات النهائية بالترم الثاني

إن وزارة التعليم السعودية هي الوحيدة القادرة على تحديد شكل الاختبارات وطرق تأديتها هل أنها ستكون عن بعد أم حضورية، ولاسيما بعد أن زادت أسئلة الجميع حول الطريقة التي سيتم بها تأدية هذه الاختبارات بعد انتشار الكثير من الشائعات بأنها ستكون عن بعد بسبب الفيروس والمستجدات الخاصة به، ولكن وزارة التعليم قد نفت تأدية الاختبارات عن بعد أو أي نية إلغاء، وأقرت بأن الاختبارات ستكون حضورية لجميع الطلاب ولاسيما بعد عودة الجميع للدراسة الحضورية بدءً من الروضة وحتى المرحلة الثانوية.

قرارات وزارة التعليم الجديدة

أصدرت وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية بعض القرارات التي تتعلق بالطلاب والعاملين بالكادر التعليمي ومعهم المعلمين، وإليكم هذه القرارات وهي كالآتي:

  • إن عودة المعلمين والطلاب وجميع العاملين بالمؤسسات التعليمية يقتصر على تلقي اللقاح أي أنهم يُمكنهم دخول هذه الأماكن إذا حصلوا على جرعتين من اللقاح، و يمتنعوا من دخول المكان إن لم يحصلوا عليه.
  • وأعلنت الوزارة عن الآليات التي ستتبع حتى يعود جميع الطلاب للتعليم الحضوري للفئات العمرية الأقل من 12 عام بالروضة والابتدائي.
  • وأكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة الطلاب.
  •  وبالنهاية قد قامت بشكر جميع أولياء الأمور لمساهمتهم بشكل كبير في مساعدة الطلاب للاستعداد للعودة للتعليم الوجهي مرة أخرى ومتابعة الأبناء في تلقي التعليم عن بعد قبل عودتهم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *