التخطي إلى المحتوى
الاختبارات النهائيه 1443 متى وهل الاختبارات النهائية عن بُعد أم حضوري
الاختبارات النهائيه 1443 متى

توجد أمور عديدة يريدون معرفتها بالتفصيل الطلاب وأولياء الأمور ومتابعة أخبارها كل فترة بخصوص العام الدراسي الحالي، وهذا إذا تم تغييرها أو تعديلها، ومن هذه الأمور موعد الاختبارات النهائيه والذي سيتم تطبيقه على مدارس تحفيظ القرآن والتعليم العام والمدارس الأهلية الموجودة بالمملكة، وهذا من أجل تنفيذ الخطة الدراسية المعلن عنها والموضحة من الوزارة، لكي تكون المنهج والدليل الذي يتم السير عليه بكل المؤسسات التعليمية والجهات.

الاختبارات النهائيه 1443

اختبارات الفصل الأول النهائية للعام الراهن تبدأ في 14 نوفمبر 2021 والموافق هجرياً 19 ربيع الثاني 1433، والجدير بالذكر أن الاختبارات سوف تدوم لمدة عشر أيام ليكون للطلاب فرصة في إجازة لمدة 10 أيام تبدأ بعد آخر اختبار يقوموا بإتمامه، ليستعدوا بهذه الإجازة للدراسة بالفصل القادم، والذي يقع ضمن النظام التعليمي الجديد تطبيقا لرؤية السعودية 2030.

المتبقي على بداية الاختبارات النهائية

باختلاف المراحل الدراسية ينتظر الطلاب الوقت المتبقي على بداية الاختبارات والموعد الذي ستنتهي فيه، وهذا ليتمكنوا من تقييم أنفسهم والتعرف على المستوى الذي آلوا إليه في التعليم والدراسة بالترم الأول، وبالنسبة للوقت المتبقي هو 22 يوم بداية من اليوم بالتقريب.

هل الاختبار النهائي عن بعد أم حضوري؟

الطريقة التي سيؤدي بها الاختبار النهائي غير معروفة للآن بسبب عدم إعلان الوزارة عنها، ولكن هناك توقعات توضح أنها ستكون بشكل الحضور، لكن الأمر الأكيد أن الوزارة ستقوم بإعلان هذا الأمر عندما يقترب موعد الامتحانات أكثر من خلال حسابها الرسمي أو عبر الإدارات التعليمية.

الدراسة عند بعد

إلى الآن لم تعتمد وزارة التعليم بالمملكة على الدراسة من بعد إلا لطلاب الابتدائي ورياض الأطفال، وهذا لعدم وجود أي إمكانية يحصلون بها على اللقاح، لكن ما زال الحضور للطلاب في باقي المراحل من ذلك بشكل الحضور ولكن باستثناء فئات مُعينة، والذي يتوافق مع الخطة الزمنية التي حددتها في بداية العام الدراسي.

بالإضافة إلى أن الوزارة أيضاً تحدثت عن النظام الجديد والمختلف كليا عن أنظمة التعليم السابقة والتقليدية في أنه يتكون من أجزاء وفصول أكثر من السابق، وهناك أمر آخر ذكرته وهو أن نظام القطاعات التي عملت بها بالعام الماضي سيتم استعماله بحالة ارتفاع الإصابات والمملكة، كما سيتم اعتماده بحسب كثافة وتركيز الإصابات بها.

ونظام القطاعات متمثل في نطاق باللون الأخضر ونطاق باللون الأحمر ونطاق باللون البرتقالي، اللون الأخضر يشير إلى المدارس الصحية التي لا تتضمن إصابات والنطاق الأحمر يخص المنطقة التي تتميز بكثافة في إصابات الفيروس والتي  تتم الدراسة بها من بعد، أما عن النطاق البرتقالي فهي المدارس التي تعمل بنصف الطاقة الاستيعابية لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.