التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن أقساط بنك التسليف برقم الهوية بخطوات سهلة وفي لحظات
استعلام عن أقساط بنك التسليف

يعد الاستعلام عن أقساط بنك التسليف برقم الهوية، أمر مهم بالنسبة لكل الأفراد المتقدمين للحصول على هذه الخدمة المالية من البنك، لأهمية هذا القرض في سد حاجة الفرد إلي التعليم أو الزواج أو تأسيس بيت مناسب للعيش فيه أو للعلاج، أو من أجل إنشاء مشروع صغير يساعد الفرد في تلبية متطلبات الحياة وإعالة أسرته، حيث أن هذه  القروض يقدمها البنك داخل المملكة من أجل مساعدة الطبقات المتوسطة في المجتمع في حل مشاكلهم المالية، بشروط سهلة وميسرة يمكن أن يستوفيها أي شخص، بدون الحاجة إلي الكثير من الأوراق والتصاريح، التي يصعب أن يحصل عليها الفرد العادي.

خطوات الاستعلام عن أقساط بنك التسليف برقم الهوية

إذا كنت من الأشخاص المستفيدين من أقساط بنك التسليف، وأردت أن تعرف موعد الأقساط التالية وعددها والفترة التي سوف تنتهي فيها، أو أي شئ آخر بخصوص هذا الأمر، فلابد أن تقوم بتنفيذ الخطوات التالية.

  • الولوج إلى الموقع الإلكتروني للبنك أو وزارة التنمية الاجتماعية.
  • بعد ذلك يتم إدخال اسم الشخص برقم الهوية الخاصة به وكلمة المرور، مع اختيار الخدمات الإلكترونية التي نختار منها خدمة قروض بنك التسليف.
  • بعد ذلك يختار الفرد نوع القرض الخاص به، وسيجد كافة المعلومات الخاصة منذ أول قرض وحتى آخر ميعاد لاستلام الدفعة الأخيرة.

أهم شروط الحصول على قرض بنك التسليف 

وضع البنك مجموعة من الشروط عند الاقتراض منه، بصورة تخدم الطرفين من حيث المحافظة على حقوق البنك المالية، وعدم تحميل المواطن أي أعباء تفوق طاقته من أجل استلام هذه القروض، حيث أن هذه الخدمة خدمة دائمة يستطيع أي مواطن الحصول عليها في أي وقت، وأهم هذه الشروط هي.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ألا يزيد دخل الفرد عند التقديم على القرض عن 10000 ريال في الشهر، وهذا هو الأساس بالنسبة للأمور المالية، وقد يختلف من فترة لأخرى حسب تقديرات البنك.
  • يكون سن الشخص المتقدم أكبر من 21 عام ولا يصل إلى 60 قبل انتهاء كافة الدفعات.
  • لا يجب أن يكون المتقدم يعيش خارج حدود المملكة، أو يتواجد لفترات طويلة في الدول الأخرى.
  • المتقدم لا يجب أن يكون عليه للبنك أي قروض أخرى لم يقم بتسديدها مع التزامه بالتسديد في الموعد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.