التخطي إلى المحتوى
تفاصيل التعديل المروري المرتقب وخطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1443هـ

يتناول مصر مكس في هذا التقرير خطوات ورابط الاستعلام عن المخالفات المرورية، وتفاصيل التعديل المروري المرتقب، حيث أنه من المنتظر أن تشهد أنظمة المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية تغييراً في الفترة المقبلة، وكشفت مصادر حكومية عن إقتراب إطلاق تعديلات جديدة على أنظمة رصد وسداد مخالفات المرور في السعودية، والتي من أبرزها إلزام المخالف بسداد قيمة الغرامات المرورية المسجلة، خلال مدة زمنية سيتم تحديدها من قبل الجهات المختصة.

وعليه فيتم تحويل المتخلف عن سدادها إلى المحكمة الإلزامية، ليتم على إثرها إلزامه بالسداد كما هو متعارف عليه قانوناً في الكثير من دول العالم أشهرها الولايات المتحدة الأمريكية.

جهود المملكة في تعزيز السلامة المرورية

 

تصدر المملكة السعودية العديد من القوانين واللوائح والقرارات الهامة، والتي من شأنها أن تقلل المخالفات المرورية وردع مرتكبيها، نظراً لوجود قوانين وضوابط صارمة ستواجه المخالفين.

وتأتي إجراءات تعزيز السلامة المرورية الجديدة تبعاً لجهود المملكة التي تقوم بها منذ عام 2016، والتي من شأنها أن تقلل نسب الحوادث المرورية، التي تؤدي إلى خسارة الأرواح وإحداث إصابات خطيرة بالمواطنين والمقيمين بسبب خطأ مروري.

وفي ظل تلك الجهود المبذولة إستطاعت المملكة في السنوات الأخيرة، تقليل نسبة الحوادث الجسيمة إلي 34%، وعليه فقد إنخفضت نسبة الوفيات إلي 51%، بفضل الله، ثم الحملات التوعوية التي أجرتها المملكة، وكذلك تطوير موقع إلكتروني لـ الاستعلام عن المخالفات المرورية، وأنظمة رصد مخالفات المرور بأحدث التقنيات الحديثة، والتي تواصل الحكومة ببذل الكثير من الجهد في هذا الملف.

 خطوات ورابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

تقدم وزارة الداخلية السعودية مختلف الخدمات الحكومية عبر الإنترنت للمواطنين، والتي منها خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية، لكافة المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية.

وتتم هذه الخدمة عبر خدمة أبشر وزارة الداخلية، كما ويمكن الاستعلام بإستخدام رقم لوحة المركبة، أو رقم الهوية، وعلى ذلك تسطيع الكشف عن مخالفات المرور لك أو لشخص آخر، من خلال إتباع الإرشادات التالية:

  • نقر على رابط أبشر للخدمات الإلكترونية.
  • بعدها يجب إختيار أيقونة الاستعلامات، ثم خدمات المرور.
  • ثم يجب الكبس على الاستعلام عن مخالفات المرور.
  • ثم إدراج البيانات اللازمة لاستكمال الاستعلام.
  • وأخيراً عليك نقر خيار عرض، ليتم إظهار تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة على لوحة سيارتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *