التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية وزارة الداخلية السعودية إليك التفاصيل
رقم استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

يمكن من خلال رقم استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية وزارة الداخلية معرفة قيمة مخالفات المرور التي تم تسجيلها من قبل أجهزة ساهر الجديدة التي تسجل بالكاميرات سرعة المركبات علي الطرق السريعة بالمملكة العربية السعودية لجميع أصحاب السيارات والدرجات البخارية، حيث يعتبر نظام المرور الجديد من افضل الأنظمة التي فعلتها وزارة الداخلية السعودي لتنظيم حركة المرور لمنع حدوث آي مشاكل لا قدر الله أثناء القيادة بجميع المحافظات علي مستوي الدولة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

 قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بإطلاق خدمة إلكترونية عبر بوابة أبشر،  لكي تتيح لقائدي السيارات للاستعلام علي مخالفات المرور إلكترونيا.

حيث تقدم الوزارة هذه الخدمة بشكل مجاني، لكي توفر الجهد والوقت علي جميع المواطنين الوقوف داخل الطوابير الجماهير أمام فروع المديرية العامة للمرور بالسعودية وذالك لمعرفة غرامات المرور المسجلة عليهم، كما أتاحت الوزارة الفرصة أيضا أمامهم كي يقوم كل منهم بسداد مخالفات المرور إلكترونيا.

بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من الخدمات الأخري التي من خلالها يمكن تجديد رخصة القيادة القديمة أو إصدار رخصة جديدة عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

بإمكان جميع قائدي السيارات من المواطنين المقيمين بالأراضي الحجازية الاستفادة من خدمة الاستعلام إلكترونيا عن مخالفات المرور من خلال منصة أبشر التي تتبع الوزارة علي شبكة الأنترنت، وذالك من اجل الاستفسار عن مخالفة المرور عن طريق استخدام رقم هوية صاحبها والتي يمكن من خلالها معرفة قيمة المخالفة التي تم تسجيلها عليه أو على أحد أفراد عائلته من خلال زيارة موقع أبشر الإلكتروني كما هو موضح لكم بالنقاط التالية.

  • يدخل الشخص المستفيد أولا علي رابط موقع أبشر السعودي.
  • اختيار تسجيل دخول أبشر أفراد.
  • بعدها يقوم المستعلم بالضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم يختار من القائمة خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور.
  • وبعد ذلك يقوم بإدخال رقم هوية المستعلم في خانة الأولي.
  • إدخال باقية البيانات بشكل صحيح منها كتابة رمز التحقق كما هو موضح بالصورة التي أمامك.
  • وبعد ذلك يقوم بالضغط على كلمة عرض.
  • وفي الختام سوف تظهر لك صفحة بها تفاصيل مخالفات المرور المسجلة عليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *