التخطي إلى المحتوى
التأمينات الاجتماعية تتيح الاستعلام عن المستحقات غير المصروفة بشكل شخصي
مستندات صرف معاش التأمينات

أكدت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن للعملاء بشكل شخصي ومباشر أن يطلبوا ويؤكدوا حقوقهم ومستحقاتهم التأمينية غير المدفوعة، موضحة أن خدمة “الاستعلام عن المستحقات التأمينية” هي خدمة للتحقق من مطالبات التأمين التي لا تدفعها التأمينات الاجتماعية، وأن هذه الخدمة موجود بالفعل على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتأتي هذه الخطوة من أجل الحفاظ على مستحقات المتقاعدين من الرجال والنساء، حتى بعد ترك وظائفهم.

الاستعلام عن المستحقات غير المصروفة

من ناحية أخرى، كشفت التأمينات الاجتماعية أن حصول متقاعد عام على وظيفة مشمولة بنظام التأمين لا يؤثر على المعاش التقاعدي، مضيفة على تويتر: “عدم تأثر عمل المتقاعد والمتقاعدة في الوظيفة التي يخضع إليها بموجب خدمة خاضعة لأحد أبنية النظامي المدني والعسكري”، هذا وقد قدم التأمين الاجتماعي خدمات إدارة الحسابات المصرفية لعملاء نظام التقاعد، حيث يمكن التقدم لتغيير رقم الحساب المصرفي (IBAN).

نبذة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تأسست الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لتنفيذ أحكام نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ومراقبة تنفيذه، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية وتحصيل الاشتراكات من قبل الشركات المختلفة. تعويضات المالكين السعوديين والمشتركين المؤهلين أو عائلاتهم، وأن نظام التأمينات الاجتماعية هو أحد الأنظمة التي تهدف إلى تحقيق التعاون والتضامن الاجتماعي الذي يوفره المجتمع للمواطنين وتحقيق أقصى قدر من الرعاية للعمال في القطاعين العام والخاص، لضمان الحياة الكريمة لهم ولأسرهم بعد ترك العمل بسبب بلوغهم سن التقاعد أو العجز أو الوفاة، وكذلك التعويض إذا تعرضوا لإعاقات مهنية أو إعاقات أخرى.

خطوات عمل زيارة افتراضية
التأمينات الاجتماعية تتيح الاستعلام عن المستحقات غير المصروفة بشكل مباشر

التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك برقم الهوية

من الممكن الحصول على المستحقات غير المدفوعة ومدة الاشتراك من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك باتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • أضف اسم مستخدم وكلمة مرور، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن الحساب متاحًا.
  • انقر فوق الخدمات الإلكترونية.
  • حدد الخيار لتأكيد اشتراكك.
  • حدد خدمة التأمين عبر الإنترنت.
  • القيام بكتابة البيانات المطلوبة.
  • إدخال رقم التعريف في الخانة المخصصة لذلك.
  • انقر فوق رمز الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.