التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر للسيارة برقم اللوحة المرورية

لقد أصبح الآن الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر للسيارة برقم اللوحة المرورية سهلاً جداً وأيضاً طرق سدادها بشكل إلكتروني، وذلك لأن الإدارة العامة للمرور المصرية وفرت على المواطنين الوقت والجهد في التوجه الي المديريات علي مستوي الجمهورية لمواجهة الازدحامات من قبل المواطنين لمعرفة قيمة المخالفات هناك.

حيث أصبح الاستعلام عن المخالفات من خلال زيارة الرابط الالكتروني يمكن من خلال الاستعلام برقم اللوحة في البوابة الالكترونية لمعرفة تفاصيل المخالفات المسجلة من قبل مديرية المرور العامة التابعة لمحافظتك، هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال للتعرف علي الخطوات اللازم إتباعها للاستعلام عن مخالفة وكيفية دفع الرسوم.

نيابة مرور مصر الجديدة دعت مالكي السيارات بالالتزام في ارتداء حزام الأمان مع عدم زيادة السرعة أثناء القيادة داخل الطرق بالمدن أو خارجها وذالك حتي يعم السلام والأمان داخل المجتمع المصري لكي يتم المحافظة علي حياة المواطنين أثناء السير، لذالك يجب مالكى السيارات اتباع كافة الإرشادات العامة الموجودة على الطرق لكي لا يقع احد تحت طائلة القانون.

الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر

بإمكان جميع المواطنين من أصحاب السيارات الاستعلام بشكل إلكتروني من خلال الرابط الخاص بهم علي شبكة الأنترنت لمعرفة قيمة مخالفات المرورية المسجلة عليهم بصورة إلكترونية وذالك من خلال متابعة الخطوات الموضحة لكم بالنقاط التالية.

  • لا بد من الدخول أولاً إلى موقع خدمات نيابات المرور ppo.gov.eg عبر محرك البحث جوجل.
  • بعد ذلك يقوم المستعلم بالضغط على خدمات نيابات المرور.
  • في الخطوة التالية يقوم المواطن كلمة خدمة مخالفات رخص المركبات.
  • في الخطوة التالية سنكتب أرقام فقط عليك اختيار خانة أرقام اللوحة وكتابة رقم اللوحة، أما إذا ظهرت خانة خاصة بالأرقام والحروف يتم اختيار خانة الأرقام والحروف.
  • النقر علي أيقونة بحث.
  •  في خلال دقائق قليلة يتم تحويلك إلى صفحة بها جميع التفاصيل الخاصة بالمخالفات.
  • بعدها يتم اختيار كلمة إجمالي المخالفات وستظهر على الشاشة.

في حالة وجود أي مخالفات سوف تظهر بشكل تلقائي وهنا يجب علي الشخص صاحب السيارة سداد قيمة المخالفة بشكل إلكتروني عن طريق بطاقات الائتمان الخاصة بك أو من خلال الذهاب الي احدي البنوك المصرية من اجل دفعها هناك، كما يمكن أيضا تقديم اعتراض علي مخالفات المرور عقب تسديد المخالفات سواء كانت جديدة أو قديمة مسجلة عليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *