التخطي إلى المحتوى
الاقامة الخضراء الامارات : تعرف علي الإقامة الحرة من نوعها علي المستوي الاتحادي
الاقامة الخضراء الامارات : تعرف علي الإقامة الحرة من نوعها علي المستوي الاتحادي

أمس الأحد قام اليزودي وزير الإمارات للتجارة الخارجية بتصريحات حول إطلاق الإمارات لنظام إقامة حرة أُطلق عليها الإقامة الخضراء، وذلك بهدف تأسيس مرحلة جديدة من النمو داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة.

وكان هذا القرار ضمن المؤتمر الذي أُجري الأسبوع الماضي تزامنا مع الموسم الحكومي الجديد، وكان المؤتمر بمثابة انطلاق المشاريع الوطنية ذات الطابع الاقتصادي، حيث أعلن حاكم دبي ورئيس مجلس الوزارء نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زائد آل نهياننائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن انطلاق 50 مشروع قومي جديد.

قرارات الإمارات الجديدة 2021

قامت الإمارات بعمل تعديلات في نظام الإقامات بها بحيث تقدم منظومة ذات مسار متكامل يشمل كل من الإقامة العادية والإقامة الذهبية وأخيرا الإقامة الخضراء، لتصبح هذه المنظومة منفردة والأولى على مستوى العالم.

كما تواكب هذه التأشيرات توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في المرحلة المقبلة، حيث تسعى لتسجيل طفرة في استقطاب أصحاب المواهب ورواد الأعمال.

الاقامة الحرة في الامارات 2021

صرح الزيودي أن يوم الأحد هو يوم الإعلان الرسمي عن الإقامة الحرة أو ما يطلق عليها “فري لانسرز فيزا” وهي الإقامة الأولى من نوعها على مستوى العالم، وهي تختص بالعاملين لحسابهم الخاص أي بشكل استقلالي.

ووضح الزيودي ان هذه التغييرات الأخيرة في خيارات الإقامة كان لابد منها فهي جاءت وفقا لما تطلبه الوضع الحالي والتغيرات التي حدثت في كثير من الأساسيات في العالم.

لذا كان لابد من وجود تطور وتغيير في أنواع الإقامة وخصائصها لتلبية الاحتياجات المختلفة من توظيف وإقامة وعيش وغيرها، وهذا يعكس مدى قدرة الحكومة على مواكبة التغييرات الحادثة في بيئة العمل.

وعلى الرغم من كل هذه التغييرات والسعي للتطور تراعي حكومة الإمارات ظروف المقيمين بالإمارات وتسعى لدعمهم وتسهيل حياتهم في الدولة، مما يجعل هناك نوع من الترابط والتلاحم بين المقيمين والمواطنين الأصليين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *