التخطي إلى المحتوى

أعلنت السفارة البريطانية في السعودية بعد أسبوع يتم الاكتفاء بالتأشيرة الإلكترونية للسعوديين للدخول إلى بريطانيا للزيارة او السياحة أو العلاج وفق متطلبات معينة، وتعمل المملكة على الحصول على كافة التسهيلات الممكنة لمواطنيها في السفر إلى الدول الأوروبية، والتي بدأت في التخفيف وتسهيل الإجراءات لعدد من دول الخليج لدخول بريطانيا خلال الفترة الحالية ومنها الإعفاء من الحصول على تأشيرة من خلال السفارة البريطانية، ويتم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك في خطوة هامة للتسهيل على مواطني المملكة في السفر والزيارة والسياحة في الدول الاوروبية وخاصة بريطانيا سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا القرار.

بعد أسبوع الاكتفاء بالتأشيرة الإلكترونية للسعوديين

بعد أسبوع وبالتحديد في الأول من شهر يونيو 2022 سوف يكون متاح أمام السعوديين الحصول على تأشيرة الدخول إلى بريطانيا بطريقة إلكترونية سهلة.  تأتي هذه الخطوة الهامة خلال تلك الفترة التي تزداد فيها العلاقات بين الدولتين. ويتم فتح باب التأشيرة الإلكترونية للزيارة والدراسة والسياحة والعلاج. وتكون التأشيرة صالحة لمدة ستة اشهر ويمكن الحصول عليها قبل السفر بمدة 48 ساعة فقط. يتم الحصول على التأشيرة في مدة لا تزيد عن 24 ساعة. يتم الحصول على التاشيرة لمرة واحدة، ثم يمكنك التسجيل في حال الرغبة في السفر مرة أخرى في أي وقت آخر.

متطلبات التأشيرة الإلكترونية لبريطانيا

يتمكن الراغب من السعوديين من السفر إلى بريطانيا مع التقديم الإلكتروني على التأشيرة والحصول عليها في فترة أربع وعشرين ساعة فقط. تحتاج التأشيرة متطلبات منها أن يتوفر عنوان الإقامة في الولايات المتحدة مثل حجز الفندق. أن يتوفر جواز سفر ساري المفعول وقت التقديم. يتم إضافة كافة تفاصيل الرحلة من الوقت والتاريخ والسبب. وقت الوصول والمغادرة. كما يتطلب التقديم على الإعفاء. تعبئة النموذج الإلكتروني. سداد الرسوم وقيمتها 30 دولار. كما يتم طباعة الإعفاء الإلكتروني وغحضاره عند السفر.

رابط الإعفاء الإلكتروني للسعوديين

يتمكن السعوديين من التقديم على الإعفاء الإلكتروني من خلال الرابط التالي” www.electronic-visa-waiver.service.gov.uk”. إدخال رقم جواز السفر ثم تاريخ الميلاد والضغط على التالي. تعبئة البيانات المطلوبة ورفع الأوراق مثل صورة جواز السفر. تقديم الطلب. ويتم مراسلة المستفيد عب رالبريد الإلكتروني المدون بالإعفاء. يمكن طباعته أو تواجده على الهاتف من أجل تقديمه عند الوصول. لا تجتاج كل هذه الإجراءات إلى الرجوع إلى السفارة البريطانية في المملكة، تتم كافة الإجراءات بطريقة إلكترونية كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.