التخطي إلى المحتوى
“تأكد قبل أن تستثمر”.. تحذير عاجل من البنك المركزي السعودي بشأن الفوركس غير المرخص
التعامل مع الفوركس غير المرخص

وجه البنك المركزي السعودي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن تحذير للعملاء بشأن التعامل مع الفوركس غير المرخص، ذلك عبر مجموعة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما استعرض لعملائه مجموعة من النصائح ينبغي عليهم اتباعها كي لا يجدون أنفسهم معرضون لجرائم النصب والاحتيال التي تتم من خلال الشبكة العالمية.

التعامل مع الفوركس غير المرخص

قام البنك المركزي السعودي بتحذير المواطنين من التعامل مع الفوركس غير المرخص، مشددًا بأنه ينبغي عليهم تجنب القيام بعمليات مشاركة للبيانات والمعلومات البنكية الخاصة بهم مع أي من الجهات والهيئات التي تقوم بترويج الفوركس الغير المرخص، والتي جعل منهم بعد ذلك معرضين للنصب والاحتيال، وقد اكد البنك المركزي السعودي بأن ما ترسله جهات الفوركس التي لم يتم ترخيصها من وعود من شانها الإيقاع بالعملاء وذلك تحت مسمى الثراء السريع من أجل الاستيلاء على الأموال الشخصية لدى البنك، كما أن البنك المركزي قام بتخصيص هاشتاج الفوركس الغير المرخص من أجل التحذير من إجراء أي عملية من عمليات الاحتيال.

إجراءات عليك اتباعها حال الاشتباه بالتعرض للاحتيال

وبعد توضيح تحذير البنك المركزي السعودي بشأن التعامل مع الفوركس غير المرخص، فلقد قام بتوضيح الإجراءات التي يجب على المواطنين اتباعها حال الاشتباه في التعرض للاحتيال:

  • قم بإبلاغ البنك المركزي السعودي أي أي بنك تقوم بالتعامل معه من أجل وقف كافة الخدمات المتعلقة بالحساب البنكي وغيرها من القنوات بصورة فورية.
  • قم تقديم بلاغ بشأن حالة الاشتباه للجهات الأمنية عن طريق زيارة مراكز الشرطة أو يمكنك القيام بذلك إلكترونيًا عبر تطبيق كلنا أمن.
  • ينبغي عليك المحافظة على البيانات والمعلومات السرية الجديدة المتعلقة بحسابك ولا ينبغي عليك الإفصاح بها لأي من الأشخاص أو الهيئات.

ووجب التنويه بأن قطاع التأمين يشهد تطورًا ونموًا في عام 2021 كي يصل إجمالي عدد الأقساط التي يتم اكتتابها 42 مليار ريال سعودي، فلقد حقق التأمين الخاص بالادخار والحماية وكذلك تأمين المركبات ارتفاع ملحوظ في العدد الكلي للأقساط المكتتبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.