التخطي إلى المحتوى
البوابة الالكترونية لحساب المواطن السعودي 1443 وطريقة تحديث البيانات في حساب المواطن
البوابة الالكترونية لحساب المواطن

تم إطلاقها البوابة الالكترونية لحساب المواطن السعودي من أجل المواطن السعودي بواسطة وزارة الموارد، وهذا حتى توفر إليه خدمات مختلفة من خلال الإنترنت بدون الاحتياج لمراجعة دوائر الوزارة، وهذا البرنامج قدمته السعودية لتحمي كل الأسر من آثار الإصلاحات الاقتصادية الحالية، حيث يهدف البرنامج لتوفير حياة كريمة للمواطنين والأسر  السعودية عبر توجيه الدعم للمستحقين وترشيد الموارد والمياه.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن السعودي

بوابة حساب المواطن تقدم خدمات متعددة للمستفيدين، حيث يستطيع الفرد أن يحصل على الدعم إذا كانت جميع الشروط منطبقة عليه من البرنامج بجانب الاستفادة بخدماته، والتي تتمثل بالآتي:

تقديم اعتراض على الأهلية

يستطيع المستفيد من برنامج حساب المواطن أن يقدم اعتراض على أهليته عبر البوابة الرئيسية بشكل مباشر، وهذا بعد أن يطلع على تفاصيل الرفض، ويوفر المستندات المطلوبة ويرفقها من أجل دراستها، ليستطيع الحصول على الموافقة من جديد.

تسجيل مستفيد جديد

يمكن لكل الراغبين بالحصول على الدعم من حساب المواطن التقديم لطلب جديد من خلال البوابة، بالإضافة إلى استطاعة إضافة مواليد جديدة وتابعين للدعم بكل سهولة عبر تحديث بيانات البرنامج، والتي تتم عبر البوابة أيضاً.

حاسبة الدعم المستحق

إن حاسبة الدعم المستحق تساعد في معرفة القيمة التقريبية للدعم والتي يستحقها المواطن وهذا من خلال تسجيل المستخدم وكتابة كل التفاصيل بشكل دقيق مثل قيمة دخل الأسرة الكلى وعدد أفرادها وغيره.

الدعم الفني

يستطيع مستفيدي حساب المواطن أن يتواصلوا مع الدعم الفني من خلال صوتك مسموع، والتي تعتبر خدمة متاحة من خلال المنصة ويتم الوصول لها بشكل مباشر عبر البوابة بجانب إمكانية الاستفادة من مركز الإعلان والأسئلة بالمنصة، لكي يحصلوا على الدعم بدون التواصل مع صوتك مسموع.

التحقق من الأهلية

إن حساب المواطن تتيح خدمات استعلامية للمواطن السعودي يستطيع أن يستفيد منها عبر البوابة، وأبرز هذه الخدمات الاستعلام والتحقق من أهليته، والتعرف على نتيجة الطلب والإجراءات المناسبة من أجل الحصول على الدعم بالوقت المناسب في حالة رفض الطلب.

التسجيل بالبوابة الإلكترونية حساب المواطن السعودي

التسجيل بحساب المواطن عبر البوابة يتم من خلال الآتي:

  • توجه لموقع حساب المواطن من هنا.
  • اضغط على “تسجيل دخول” عبر النفاذ الوطني.
  • اتبع التعليمات من أجل تسجيل الدخول بالبوابة.
  • انقر على “تعبئة الطلب”.
  • استمر في الكتابة البيانات وإرفاق المستندات.
  • اضغط على “التالي”.
  • وافق على الإقرار.
  • اضغط على تقديم طلب ثم انتظر الموافقة.

طريقة تحديث البيانات في حساب المواطن

يمكن للمستفيد من البوابة الإلكترونية لحساب المواطن التحديث لبياناته من خلال الآتي:

  • التوجه لبوابة حساب المواطن من هنا.
  • كتابة المعلومات المطلوبة.
  • تسجيل دخول.
  • تحديث البيانات ثم الضغط على “تقديم طلب”.

تطبيق حساب المواطن

يستطيع مالك الآيفون والأندرويد تنزيل تطبيق الدعم عبر المتجر الرسمي الخاص بالتطبيقات، والذي يتم التوجه له من من آب ستور للايفون أو من جوجل بلاي للأندر ويد، وهذا من أجل الاستعلام عن طلبات الاستحقاق، ومن أجل الاستفادة من خدمات المنصة الإلكترونية بدون احتياج للمتصفح.

رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية

يمكن أن تنتقل لبوابة حساب المواطن الإلكترونية عبر الرابط ca.gov.sa وهذا لكى تستطيع الإطلاع على جميع خدمات المنصة وتسجيل دخول للاستفادة بها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *