التخطي إلى المحتوى
التأمينات الاجتماعية توضح إمكانية الجمع بين وظيفتين على النظام
التأمينات الاجتماعية

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتوضح عن إمكانية الفرد بالعمل بها في وظيفتين مرتبطتين بنظام الضمان الاجتماعي حيث أعلنت التأمينات الاجتماعية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن نظام التأمين يسمح لأكثر من صاحب عمل بالعمل.

إمكانية الجمع بين وظيفتين على النظام

وبالرجوع إلى نظام التأمينات الاجتماعية المادة عشرون من الباب الثالث التي تنص على أن (المشترك الذي يعمل لدى أكثر من صاحب عمل، يلتزم كل صاحب عمل على حدة بأن يؤدي كامل الاشتراكات التي يستلزمها النظام وعلى أساس أجر الاشتراك الذي يدفعه المشترك).

بالإضافة إلى(على ألا يتجاوز مجموع أجور الاشتراك لدى كافة أصحاب العمل الذين يعمل لديهم المشترك عن (45000) خمسة وأربعين ألف ريال شهرياً، فإن تجاوز هذا القدر يخفض ما يخضع لحسم الاشتراك لدى كل منهم بنسبة تتناسب مع الأجر المستحق لديه منسوبًا إلى مجموع الأجور، ويحدد المحافظ التفاصيل اللازمة لتطبيق هذا الحكم).

التأمينات الاجتماعية عقوبات التسجيل الوهمي

وفيما يلي أهم ما صرحت به التأمينات الاجتماعية بخصوص العقوبات الناتجة عن التسجيل الوهمي، ومنها.

  • قامت التأمينات الاجتماعية بالتنبيه على عدم وجود تسجيلات وهمية داخل نظام التأمينات مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والتي ينتج عنها وجود غرامات مالية مخالفات التسجيل الغير حقيقي.
  • وصرحت التأمينات الاجتماعية في حسابها الرسمي أن السعي لإقامة علاقة عمل حقيقية يحفظ حق كل فرد في الحصول على مزايا التأمين، ويتجنب انتهاك حقوق المستفيد، وعدم وقوعه في مخالفات.
  • تم الإعلان عن غرامة التسجيلات الغير حقيقية بدون وجود علاقة عمل حقيقية لا تزيد عن ضعف تكلفة الاشتراكات، أو تقدر بقيمة 2000 ريال سعودي فيما فوق لكل اشتراك غير صحيح.
  • ومؤخرا أوضح مصدر بالتأمينات الاجتماعية أنه عند الدفع غير القانوني للتعويض للمشترك يفرض حينها غرامة لا تتعدى مبلغ التعويض المدفوع مع التزام الفرد المستفيد بإعادة هذه المبالغ التي تحصل عليها.

وفي النهاية تم التعرف على إجابة السؤال المطروح مؤخرا هل يمكن العمل في وظيفتين على النظام ضمن التأمينات  بالإضافة إلى قيمة الغرامة المفروضة على نتيجة التسجيل الوهمي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *