التخطي إلى المحتوى

التأهيل الشامل متى ينزل ؟ يسأل جميع الأشخاص المستفيدين من التأمين الشامل عن موعد نزول الراتب، وهو أحد وسائل الدعم المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام ومحدودي الدخل ممن تتوافر لديه معايير استحقاق هذا المعاش، طريقة الاستعلام عن التأهيل الشامل، ويتم صرف راتب التأهيل الشامل للمستفيدين بصورة شهرية في اليوم السادس والعشرين من كل شهر هجري، ولكن لا يتم منح راتب التأهيل الشامل لجميع المستفيدين، ولكن لمن ثبتت أهليتهم بتوافر معايير الاستحقاق للحصول عليه فقط.

طريقة تحديث التأهيل الشامل

يمكن للمستفيدين من برنامج التأهيل الشامل الذي يمنح لذوي الاحتياجات والأيتام تحديث البيانات بهذه الطريقة:

  • أولاً تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .
  • اضغط على خيار الخدمات الإلكترونية، ثم خدمات التنمية.
  • اختر “تحديث البيانات” وسوف تظهر أمامك جميع البيانات الموجودة على الموقع.
  • قم بتحديث البيانات التي ترغب في التعديل عليها.
  • بعد الانتهاء من تحديث جميع البيانات والتي تشمل عنوان السكن أو الدخل الشهري وغيرهم اضغط على خيار “تحديث”.

رقم التاهيل الشامل

يستفيد من برنامج التأهيل الشامل كل من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات، وكذلك الأيتام في صورة رواتب شهرية تصرف لهم وتختلف باختلاف قيمة الراتب الشهري للأسرة، طريقة الاعتراض على إيقاف التأهيل الشامل، وعدد الأفراد التابعين للمستفيد الرئيسي في الأسرة.

لذلك يمكن الاتصال على رقم التأهيل الشامل للاستعلام عن موعد صرف الرواتب أو تقديم الشكاوى، والتعرف على شروط الحصول على الراتب أو التسجيل في برنامج الدعم، والرقم هو: 0505616845

التاهيل الشامل متى ينزل
التاهيل الشامل متى ينزل

التاهيل الشامل متى ينزل

تحدد وزارة الموارد البشرية كل شهر موعد نزول الراتب المخصص لمستفيدي التأهيل الشامل، حيث يكون موعد صرف الرواتب في نهاية كل شهر هجري، وذلك لمن يستحقون الحصول على راتب التأهيل الشامل فقط.

حيث يتم صرف رواتب التأهيل الشامل خلال هذا الشهر في يوم الاحد الموافق السابع والعشرين من شهر ذي القعدة 1443 والسادس والعشرين من شهر يونيو 2022، ويمكن الاستعلام عن قيمة راتب التأهيل الشامل قبل نزوله من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإدخال بيانات المستفيد من الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.