التخطي إلى المحتوى
رابط وشروط التسجيل في التعداد السكني بالسعودية 1443 تعرف على التفاصيل
التسجيل في التعداد السكني

تقوم الهيئة العامة للإحصاء بطرح عملية التعداد السكني للمواطنين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من العمليات الهامة لحصر أعداد السكان في المناطق المختلفة، ويتم إجراء هذه العملية بشكل دوري كل عام مع خلال الاستعانة بعدد من خريجي الثانوية العامة أو ما فوق وللأنضمام لابد من معرفة رابط وشروط التسجيل في التعداد السكني المعلن عنها من قبل الهيئة العامة للإحصاء.

شروط التسجيل في التعداد السكني

التعداد السكنى من العمليات التي يتم إجراؤها من قبل جميع حكومات دول العالم، حيث يتم إحصاء المعلومات عن أعداد السكان والظروف المعيشية في جميع المدن السعودية بهدف مساعدة الحكومة على معرفة ما تحتاجه البلاد في السنوات القادمة والقدرة على توفير كافة الخدمات السكانية.

والمسؤول عن إجراء التعداد السكني هي الهيئة العامة للإحصاء التي يترأسها وزير الاقتصاد والتخطيط، وفي إطار تنفيذ عملية التعداد السكني في جميع المدن السعودية يتم الاستعانة بعدد من خريجي الثانوية العامة وما فوق للقدرة على الوصول إلى جميع المدن والمناطق السكانية.

ولذا قامت الهيئة العامة للإحصاء بتوضيح شروط التسجيل في التعداد السكني والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • ضرورة حصول المتقدم على الجنسية السعودية.
  • عمر المتقدم يجب ألا يتجاوز الـ20 عاماً.
  • حصول المتقدم على مؤهل الثانوية العامة أو ما فوق.
  • القدرة على التعامل الجيد من جميع الأجهزة الذكية مثل الحواسيب والهواتف.
  • لابد من تعاون المتقدم مع هيئة مرجع عمل محدد سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • ومن الجدير بالذكر أن كافة المتقدمين للالتحاق بالتعداد السكني يتم خضوعهم لفترة تدريب وبعد الانتهاء يتم الاختيار وفقاً لاجتياز التقييمات، والاختبارات المقدمة من قبل الهيئة العامة للإحصاء.

رابط وموعد التسجيل في التعداد السكني

تعلن الهيئة العامة للإحصاء بقيادة وزير الاقتصاد والتخطيط عن فتح باب التسجيل في التعداد السكني للمملكة العربية السعودية لعام 2022، وذلك على أن يبدأ التقديم يوم الثلاثاء 2021/11/23 الموافق 1443/4/18 وذلك بشرط استيفاء كافة شروط التسجيل التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

وأوضحت الهيئة على ضرورة إدخال المتقدم للبيانات بشكل صحيح لضمان قبول الطلب، وأشارت إلى أن التقديم متاح عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *