التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية
التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يعد رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور هو أهم ما يلزم الحصول عليه لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم، حيث لم يبقى على انتهاء المهلة التي منحتها وزارة الموارد البشرية للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي سوى أيام معدودة لذلك يجب على كل مستفيد من الضمان الاجتماعي القديم سرعة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، حيث بدأ العد التنازلي لتلقي طلبات التسجيل عبر الرابط المخصص للتسجيل للأسر والأفراد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وفي السطور التالية سنتعرف على خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وكافة التفاصيل بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور1443.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم ضرورة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حيث لم يتبقى سوا أيام معدودة من المهلة التي حددتها الوزارة للتسجيل وتحديث البيانات في الضمان الاجتماعي المطور الذي يحقق الاستقلال المالي للأسر والأفراد المنطبقة عليهم شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي ويعد الضمان المطور هو المظلة الاجتماعية المطورة لحماية جميع المواطنين من أبناء المملكة.

حالات توقف الضمان الاجتماعي

أوضحت منصة الدعم والحماية لكافة المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي أنه يتعرض راتب الضمان الاجتماعي للتوقف في بعض الحالات التي حددها البرنامج والتي تتلخص فيما يلي:

  • إذا تأخر المستفيد من راتب الضمان عن تحديث بياناته لمدة 30 يوم من إبلاغه بضرورة  تحديث البيانات.
  • إذا لم يلتزم المستفيد القابل للتأهيل بخطة التأهيل.
  • عدم التقدم لمنصة التدريب والتأهيل للحصول على العمل المناسب وذلك للقادرين.

عقوبات الضمان الاجتماعي

وضع برنامج الضمان الاجتماعي ضوابط لوصول الدعم لمستحقيه وحدد عقوبات رادعة لمن يخالف تلك القواعد وتتلخص فيما يلي:

  1. كل عائل حصل على راتب الضمان الاجتماعي ولم ينفقه على التابعين من أفراد الأسرة، يعاقب بدفع غرامة قدرها 5000 ريال سعودي أو الحبس لمدة ثلاثة أشهر أو العقوبتين معاً.
  2. كل من يحصل على راتب الضمان الاجتماعي بدون وجه حق، يعاقب بدفع غرامة قدرها 1000 ريال سعودي أو الحبس لمدة لا تزيد عن عام أو العقوبتين معاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.