التخطي إلى المحتوى

التسجيل في تعليم الكبيرات 1444 من الأدوات الهامة في قطاع التعليم المستمر الذي يهدف إلى تحقيق النمو الشامل وتطوير منظومة التعليم للكبار حتى يتم القضاء على الأمية في المملكة والتي قطعت فيها أشواطاً كبيرة وحققت الريادة في مجال محو أمية الكبار، ويتم التقديم على تعليم الكبار من الرجال والسيدات عبر موقع وزارة التعليم السعودية التي توفر كافة المعلومات عن القطاع، كما تعمل الوزارة على الوصول إلى الراغبين في التعلم من الكبار في أماكنهم عن طريق خدمة التسجيل في مجتمع بلا أمية، سوف نتعرف على كافة التفاصيل والتسجيل في تعليم الكبيرات وأهم الأهداف التي تحققها المملكة من خلال هذا المسار.

التسجيل في تعليم الكبيرات 1444

من الأمور الهامة التي تحرص عليها المملكة ووزارة التعليم هي فتح فصول تعليم الكبار ومحو أمية الأفراد في المجتمع السعودي. تقوم وزارة التعليم بتطبيق مبدأ التعليم المستمر لفئة الكبار حتى تمكنهم من الحصول على الشهادات المختلفة. يتم وضع المناهج التي تناسب تلك الفئة والعمل على الوصول إلى المناطق التي لا تتوفر بها فصول محو الأمية. تعليم النساء له الأولوية في برامج التعليم ومحو الأمية التي تعتني بها المملكة. يتم التقديم على برامج التعليم المستمر للكبيرات من خلال موقع وزارة التعليم الإلكترونية.

 أهداف المملكة في تعليم الكبيرات

تسعى المملكة من خلال الاهتمام بتعليم الكبيرات من تحقيق مجموعة من الأهداف منها:

  • العمل على زيادة فرص التعلم أمام الكبار ومحو الأمية.
  • المساعدة في بناء المواطن السعودي بغض النظر عن العمر.
  • التنمية المجتمعية واستدامة التعليم مدى الحياة.
  • تحقيق رؤية المملكة في قطاع التعليم للكبار.
  • تحقيق الريادة للمملكة في قطاع تعليم الكبار.
  • المساعدة في محو الأمية المعلوماتية.
  • العمل على استهداف فئة الكبار الذين لم يلتحقوا بالتعليم.
  • تقديم التدريب المجاني في قطاعات مختلفة لتوفير فرص العمل.
  • بناء إنسان على وعي بمجريات الحياة وتطوراتها.
  • القضاء على كافة أشكال الأمية في المجتمع منها الأمية التقنية.
التسجيل في تعليم الكبيرات 1444
التسجيل في تعليم الكبيرات 1444

خدمات تعليم الكبيرات

تسعى المملكة من خلال تحقيق هذه الأهداف إلى توفير التعليم ف يكافة المناطق والوصول إلى المناطق البعيدة عن طريق توفير تعليم إلكتروني. بالإضافة إلى تعليم المدارس الذي تهتم به في كافة الإدارات التعليمية. العمل على توفير المعلم القادر على تعليم الكبيرات والفصول النسائية الليلية. وضع السياسات التعليمية التي تراعي الكبيارت والوقت المتاح لهم. استغلال الفتر  الصيفية في القيام بحملات تعليم الكبار لمدة شهرين. نشر التوعية بأهمية التعليم ونشر برامج وأنشطة تساعد على التعلم. تقديم الأنشطة والبرامج التي تخدم الدارسات في حياتهم. العمل على مساندة الدارسات في تنمية المهارات الخاصة بالقراءة والكتابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.