التخطي إلى المحتوى

بعد صدور أوامر ملكية بفتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن، بدأ المواطنين الجدد بالتسجيل في البرنامج، ولكن بكل تأكيد واجه البعض بعد المشاكل في التسجيل، والتي منها نسيان رقم الهاتف الخاص وبالتالي غير قادرين على التسجيل بالبرنامج، وأخذوا يتساءلون عن كيفية حل مشكلة التسجيل في حساب المواطن بدون رقم الجوال، وقد رد حساب المواطن عليهم مسهلًا عملية التسجيل، لذا دعونا نوضح لكم ماذا قال؟

طريقة حل مشكلة التسجيل في حساب المواطن بدون رقم الجوال

حل برنامج حساب المواطن مشكلة فقدان أو نسيان رقم الجوال الخاص بك عند التسجيل، وما على المواطن سوى اتباع خطوتين فقط، وهما زيارة الصفحة الخاصة بالدخول، ثم الضغط على أيقونة النفاذ الوطني، بل وأتاح رابط موقعه البرنامج من أجل استقبال استفسارات المستفيدين الراغبين في معرفة المزيد من التفاصيل، مع العلم أن البرنامج يُتيح للمستخدمين إمكانية تحديث رقم الجوال الخاص بهم بعد فترة من التسجيل وقبول طلبهم في الحصول على الدعم.

طريقة تحديث الهاتف المحمول في حساب المواطن

وضح البرنامج طريقة حل مشكلة التسجيل في حساب المواطن بدون رقم الجوال، مع العلم أنه يمكن التسجيل بدون رقم الجوال، ثم يمكن بعد ذلك تحديث رقم الهاتف بكل سهولة، وذلك بعدد من الخطوات، ولعل أبرز طرق التحديث تأتي على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى  هو الاتصال على رقم 19912 وطلب تحديث رقم الجوال الخاص بالمستفيد، وبعدها يمكن تحديث البيانات وتجديد كلمة السر أيضًا.
  • الطريقة الثانية تكون من خلال تطبيق برنامج حساب المواطن، وكل ما عليك هو تحميل التطبيق والدخول على التطبيق ومن ثم تغيير رقم الجوال الخاص بك.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

بكل سهولة يمكن للمواطنين الجديد التسجيل في برنامج حساب المواطن، وما عليهم سوى اتباع الخطوات التالية:

  • عليك زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، ثم اضغط على إنشاء حساب جديد، وأضف بياناتك والتي منها رقم الهوية الوطنية الخاص بك ورقم الجوال وأيضًا تاريخ الميلاد.
  • ستصلك رسالة جديدة على رقم الجوال الخاص بك بها كلمة المرور، قم بتغيير كلمة المرور، ثم ابدأ بتسجيل باقي بياناتك والتي منها بيانات العنوان والتابعين والدخل وأيضًا العقارات.
  • ارفع الوثائق المطلوبة ومن ثم اضغط بالنهاية على تقديم طلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.