التخطي إلى المحتوى
هل يمكن لموظفي القطاع الخاص التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تجيب
التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

تجري وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من التغييرات على نظام الضمان الاجتماعي، وذلك في إطار تقديم الدعم النقدي للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية، وذلك ما دفع بعض المواطنين إلى طرح استفسار عبر تغريدة على تويتر وكان الاستفسار هل يمكن لموظفي القطاع الخاص التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟ ولقد تم الإجابة على السؤال من خلال الموارد البشرية.

هل يمكن لموظفي القطاع الخاص التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تحقيق التكافؤ الاجتماعي من خلال تقديم الدعم للمواطنين الأكثر استحقاقاً، وذلك ما دفع إدارة نظام الضمان الاجتماعي إلى إجراء عدد من التغيرات حيث أعلنت عن نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وقد تلقت وزارة الموارد البشرية استفسار من أحد المستفيدين: (هل يمكن لموظفي القطاع الخاص التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟)، وقد أجابت الوزارة بأنه من حق جميع موظفي القطاع الخاص تقديم طلب استحقاق دعم نظام الضمان الاجتماعي.

وذلك على أن تقوم إدارة النظام بالتأكد من انطباق شروط الأهلية على الموظف ليتم الموافقة على إدراجه في قائمة المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي.

وفي صباح يوم السبت الماضي أعلن المسؤول عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور، وذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار وتوفير الدعم للفئات المجتمع الأكثر استحقاقاً.

شروط الأهلية والاستحقاق في نظام الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الأهلية والاستحقاق في نظام الضمان الاجتماعي المطور، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • سعودي الجنسية باستثناء بعض الفئات (أرامل ومطلقات المواطن السعودي ولديها أطفال سعوديين/ الأجنبية المتزوجة من مواطن سعودي/ أبناء الأرملة أو المطلقة السعودية من زوج أجنبي/ الأيتام/ ذوي الإعاقة) وذلك على أن يمتلكون بطاقة تنقل سارية الصلاحية.
  • حضور برامج التوظيف بهدف تأهيل أفراد الأسرة القادرين على العمل.
  • عدم الإقامة في مراكز الرعاية التابعة للحكومة.
  • عدم امتلاك أصول ذات قيمة مالية مرتفعة.
  • قيمة الدخل الشهري للأفراد الأسرة والمستفيد يجب أن تكون أقل من قيمة معاش الضمان الاجتماعي المستحق.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *