التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في برنامج دعم ريف reef.gov.sa للأسر المنتجة  1443 مع شرح طريقة التسجيل في دعم ريف بالتفصيل
رابط التسجيل في برنامج دعم ريف reef.gov.sa للاسر المنتجة 1443

يبحث الكثير من المواطنون في السعودية الان عن التسجيل في برنامج دعم ريف، حيث يواصل العاملون في القطاع الزراعي في المملكة العربية السعودية،  البحث عن المنصة الإلكترونية لدعم ريف للدخول والتسجيل على الدعم المادي الذي وضعته،  وزارة المياه والزراعة والبيئة في المملكة، بهدف تسجيل بيانات كل مستفيد، استعدادًا للحصول على دعم مالي لمساعدتهم على تطوير حياتهم المعيشية،  وتحسين الدخل، والعمل علي  زيادة الإنتاج في المنتجات الزراعية والمحاصيل والثروة الحيوانية وتربية النحل، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال علي موقع مصر مكس رابط التسجيل في برنامج دعم ريف.

دعم ريف

أعلن برنامج دعم ريف من قبل  أنه سيقوم برفع الحد الاقصي للمعاشات، وذلك بهدف الحصول على دعم برنامج ريف، حيث نشر الحساب الشخصي لبرنامج ريف بيان عبر تويتر: برنامج ريف يعلن عن تخفيف القيد الذي يمنع الحد الأعلى لراتب المعاش من 6 آلاف ريال سعودي  إلى 9 آلاف ريال سعودي، وذلك لزيادة عدد المستفيدين، وتقديم المزيد من الدعم لهم.

ما هو برنامج ريف؟

برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، وذلك حسب نتائج الاستحقاق، يتم دعم المستفيدين من الأسر المنتجة شهرياً، بنسبة 10٪ من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي دعم المستفيد قيمة رأس مال المشروع، وذلك  بحد أقصى54 الف ريال سنويا.

أهداف برنامج دعم ريف

في وقت سابق ، صرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية أن برنامج ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي ، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين ، وزيادة الكفاءة والإنتاجية ، وتحسين نمط الحياة. تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من مختلف القطاعات التي يستهدفها البرنامج من مختصين في تربية النحل ومنتجي بن أرابيكا والورود والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة للدعم ، وبعد ذلك يتم تقديم الدعم المالي المباشر بالإضافة إلى البرامج التنموية للمزارعين المسجلين بعد ذلك. مراجعة طلباتهم.

شروط برنامج دعم ريف 1443

1- أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية، أو يحمل بطاقة تنقل.

2- أن يكون المتقدم محترفًا في إحدى المهن الزراعية، كما يعمل ايضا المتقدم علي ان يؤدي ايضا المهام المطلوبة منه بشكل مباشر، كما يشترط ايضا أن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.

3- ألا يكون المتقدم يشغل أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.

4- أن لا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرين سنة.

5- عدم  يتجاوز إجمالي الدخل الشهري لمقدم الطلب للحصول علي دعم ريف  6000 ريال سعودي.

6- عدم زيادة عدد برامج الدعم المالي  المستفيدة من ثلاثة برامج،  مع ايضا عدم تجاوز إجمالي مبالغ الدعم المباشر والمقدرة بمبلغ 54 ألف ريال سنويا سنوياً.

7- تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة والمستندات التي يراها البرنامج.

8- يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي، نشط باسمه ومسجل على المنصة الإلكترونية.

9- كما يجب علي المتقدم استكمال البيانات الشخصية، والفنية بالتسجيل في المنصة المخصصة لذلك.

10- يجب علية ايضا تقديم الطلب على المنصة الإلكترونية، وذلك بعد استيفاءه  الشروط.

11- يحصل الأسر المتقدمة على دعم ريف، علي وثيقة عمل ذاتية من وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية.

طريقة التسجيل في دعم ريف

واما عن  طريقة التسجيل في برنامج دعم ريف، يتم ذلك من خلال خطوات سهلة، وذلك بالدخول من خلال منصة الدعم الريفي والتسجيل للحصول على الدعم الريفي للأسر المنتجة، حيث ان وزارة البيئة والزراعة والتنمية، أطلقت برنامج دعم ريف، وذلك في إطار خطة المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى التنمية في القطاعات الاقتصادية.

رابط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

وسوف نقدم لكم  خطوات التسجيل في برنامج دعم ريف للحصول على دعم لتحسين الوضع المعيشي وزيادة الإنتاجية، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

1- الدخول إلى موقع برنامج دعم ريف .. من هنا.

2- بعد ذلك قم  بالضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد.

3- ثم اكتب جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك مثل (الاسم، ورقم الهوية، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد، وكلمة المرور، ورمز التحقق الذي تم ارساله اليك).

4-قم بالضغط على ايقونة التسجيل.

5- واخيرا  أدخل رمز التحقق المرئي المرسل إلى رسالة نصية عبر الجوال.

6- ثم اضغط علي حفظ البيانات وطباعة الرسالة.

واخيرا فقد قدمنا لكم شرح مفصل عن برنامج دعم ريف، كيفية التسجيل في برنامج دعم ريف خطوة بخطوة، والشروط المطلوبة للقبول بعد التسجيل في برنامج دعم ريف.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *