التخطي إلى المحتوى
“التعليم السعودية” سوف يتم تعليق الدراسة حضورياً في تلك الحالة فقط.. تعرف عليها
تعليق الدراسة حضورياً في تلك الحالة فقط

منذ بدء انتشار الجائحة العالمية في كافة البُلدان حول العالم ونجد أن هناك العديد من الجهود والبروتوكولات المُتبعة لاحتواء الأزمة والمرور منها بسلام، ونجد ذلك ملحوظاً خلال الإجراءات الاحترازية التي تقوم بإتباعها المملكة العربية السعودية والتنويه على ضرورة إتباع طُرق التباعد الاجتماعي، جدير بالذكر أيضاً وبالتزامن مع قرارات التعليم الجديدة حول عودة الدراسة حضورياً قد لوحظ الاستعداد التام من قِبل كافة الهيئات، ولكن في الأخير نجد أنه سوف يتم تعلق الدراسة حضورياً في تلك الحالة فقط.

الحالة التي سوف يتم بها تعليق الدراسة حضورياً مرة أخرى

بعدما قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بإصدار قراراتها الجديدة بشأن وضع الدراسة بالمملكة، أوضحت أيضاً أن هناك حالة واحد فقط يمكن من خلالها أن تعود الدراسة عن بُعد مرة أخرى وسوف يتم تعليق الدراسة حضورياً، وتم بالفعل التوضيح على أنه سوف يتم غلق الفصول التي كُشف عن وجود حالات إصابة بها حال لم يتجاوز العدد عن 3 فصول، أما إذا تخطى العدد عن 3 فصول يتم إغلاق المدرسة.

جدول الدوام الحضوري للابتدائي

سوف نقدم لكم فيما يلي الجدول الخاص للمرحلة الابتدائية الذي تم تقسيمه إلى مجموعتين A و B، وذلك كما قامت وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عنه بالتزامن مع قرار عودة الدراسة حضورياً، وإليكم جدول الدوام الحضوري أدناه:

تعليق الدراسة حضورياً في تلك الحالة فقط
تعليق الدراسة حضورياً في تلك الحالة فقط

هل تستمر منصة مدرستي للعمل بعد العودة الحضورية للمدارس؟

بمجرد الإعلان عن القرارات الجديدة من قِبل وزارة التعليم كان أولياء الأمور مترقبون أيضاً الأخبار التي تتعلق بمنصة مدرستي، وهل سيتم تعليقها بعد عودة الدراسة حضورياً أم أنها تستمر؟ ولذلك أوضحت “التعليم السعودية” أنه سوف يتم استمرار منصة مدرستي للعمل ليوم الخميس الموافق “السابع عشر  من شهر جمادى الآخرة 1443 هـ”.

حقيقة إلغاء الدراسة حضوري في رمضان

العديد من الأقاويل والشائعات التي تم تداولها بالمملكة إبان الإعلان عن قرارات التعليم الجديدة، فالبعض أشار إلى عودة الدراسة عن بُعد في الفصل الدراسي الثالث، والبعض الآخر أشار إلى استمرار الدراسة الحضورية طوال العام الدراسي، ولكن ماذا بشأن تعلق الدراسة حضورياً في رمضان؟ بالتأكيد تلك شائعة هي الأخرى ولم يوجد لها أي أساس من الصحة، خاصة ولم يتم الإعلان عنها من قِبل وزارة التربية والتعليم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.