التخطي إلى المحتوى
التعليم تعلن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية 1443

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 1443، وذلك لكافة الصفوف الدراسية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك حتى تضع الأمور في نصابها الصحيح بالنسبة لكيفية عقد  اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 1443 في صفوف المراحل التعليمية المختلفة، حيث ستكون هذه الاختبارات اما بنظام التعليم عن بعد أو من خلال الحضور إلى المدارس وهذا ما سوف نتناوله بالتفصيل في السطور التالية.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية 1443

حددت وزارة التعليم موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1443، وفقاً للتقويم الدراسي، والذي يتكون من ثلاث فصول دراسية بدلاً من فصلين دراسيين كما كان في الماضي، وبين هذه الفصول الدراسية عدة أيام من الاجازات، وقد جاءت موعد اختبارات نهاية الدراسي الأول لعام 1443 لكافة المراحل التعليمية كما يلي:-

* تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443 لكافة المراحل الدراسية سواء في التعليم الحكومي أو الأهلي أو الاجنبي اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الآخر.

* تبدأ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر بنظام التعليم عن بعد لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 9 ربيع الآخر 1443 ولمدة ثلاثة أيام.

* يتم استبدال الاختبارات العملية بأية مشاريع أو أبحاث أو تقارير يقوم بها الطلاب.

* طلاب المرحلة الابتدائية يؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443 بنظام التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي في تمام الساعة الرابعة عصراً.

* تكون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443 حضورياً لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية ويكون ذلك في المدرسة لمن تم حصولهم على جرعتي اللقاح وممن أعمارهم 12 عاماً فأكثر.

* يتم اتخاذ ما يلزم من اجراءات وتدابير احترازية أثناء حضور الطلاب إلى المدارس لأداء اختبارات الترم الأول 1443.

* بالنسبة للطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية والذين لم يتمكنوا من الحصول على جرعتي اللقاح أو إذا أعمارهم تقل عن 12 عاماً. ، فإنهم سوف يؤدون الاختبارات عبر منصة مدرستي التعليمية، وفي هذه الحالة سوف يتم حسم درجات المواظبة.

* سيتم اعلان نتائج الفصل الدراسي الأول 1443 قبل نهاية دوام يوم الخميس الموافق 20 ربيع الأخر.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *