التخطي إلى المحتوى
“التعليم” تعليق الدراسة الحضورية في عدد من المدارس السعودية
تحويل الدراسة عن بعد بالفصل الدراسي الثالث

لقد تم الإعلان على تعليق الدراسة الحضورية في عدد من المدارس السعودية وذلك بعد أن تم رصد حالات إصابة بفيروس كورونا، ويبذل المسؤولين في السعودية الكثير من الجهد لضمان سير العملية التعليمية بدون عوائق على الرغم مما تمر به البلاد؛ لهذا السبب فإنه عند ظهور حالات إصابة في أحد المدارس يتم تعليق الدراسة في المدرسة وتحوليها عن بعد.

تعليق الدراسة الحضورية في عدد من المدارس السعودية

لقد تم الإعلان اليوم على تعليق الدراسة في 4 مدارس بالرياض وذلك بعد رصد حالات إصابة بها، ولقد تم تحويل الدراسة عن بعد وذلك حرصة على صحة الطلاب، والتعليم عن بعد يعتبر ضمن وسائل التعليم التي يتم الاعتماد عليها في السعودية والتي تعتبر ضمن جهود المسؤولين في السعودية لضمان سير التعليم بدون عوائق.

صلاحيات جديدة لمديري المدارس

لقد تم الإعلان في وقت سابق من قبل المسؤولين بالمملكة العربية السعودية على إمكانية تعليق الدراسة في المدرسة وتحوليها عن بعد من قبل مديري المدارس، وذلك عند ملاحظة ظهور حالات إصابة، ويتم هذا من خلال الصلاحيات التي يتم منحها إلى المديرين عبر تطبيق توكلنا لمعرفة حالات الإصابة، ويتم هذا بالتنسيق مع الهيئات الصحية بغرض السيطرة على الوضع وضمان سلامة الطلاب.

الإجراءات الاحترازية في المدارس

لقد تم فرض الإجراءات الاحترازية في المدارس والتي تعتبر وسيلة للمحافظة على صحة الطلاب، وذلك من خلال ارتداء الكمامة فيفي  الأماكن المفتوحة والمغلقة، وأيضًا المحافظة على التباعد بين الطلاب وذلك من خلال تقسيم الطلاب إلى مجموعات A و B، وعدم مشاركة الأدوات، عند الأشتباه في إصابة أحد الطلاب بالفيروس المستجد يتم منحة إجازة مرضية.

حقيقة تعليق الدراسة وتحوليها عن بعد

مع تزايد حالات الإصابة وبدأ تعليق الدراسة في العديد من المدارس التي يوجد بها إصابات بالفيروس المستجد، فلقد انتشر الكثير من الشائعات حول تعليق الدراسة في جميع المدارس وتحوليها عن بعد، وفي حقيقة الأمر أنه لم يصدر قرار رسمي ينص على تحويل الدراسة عن بعد في السعودية وذلك لأنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والسيطرة على الوضع الراهن.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. طيب إحدى المديرات لمدرسة ثانوي اتضح يوجد عدد مصابين ومخالطين ٢٤ طالبة انا ولية امر خايفة على بنتي وبنات الناس اقترحت عليها انها تكون عن بعد لاكن ردها كان الرفض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *