التخطي إلى المحتوى
التعليم تحدد حالات إغلاق المدارس خلال العام الدراسي الجديد

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باستعدادات مكثفة من أجل استقبال العام الدراسي الجديد 2022، والذي سوف يبدأ يوم 9 أكتوبر 2021، حيث حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الاجراءات الاحترازية الواجب على المدارس اتخاذها من أجل منع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بين الطلاب والسادة العاملين بالمدارس من معلمين وإداريين وخلافه.

التعليم تحدد حالات إغلاق المدارس  خلال العام الدراسي 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كيفية التعامل مع اكتشاف وجود اصابات بفيروس كورونا بين الطلاب في المدارس، حيث نص الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم الفني على كيفية التعامل مع هذه الحالات وذلك كالتالي:-

  • في حالة حدوث أكثر من إصابة مؤكدة من نفس الفصل خلال أسبوعين يتم غلق الفصل لمدة 28 يوم وذلك بقرار من الادارة الصحية التي تقع المدرسة في دائرتها.
  • في حالة وجود أكثر من إصابة في عدد من الفصول خلال أسبوعين يتم غلق المدرسة بالكامل لمدة 28 يوماً.
  • في حالة غلق مدرسة متواجدة بمجمع مدارس وظهور حالات أخري في مدارس بذات المجمع يتم غلق هذا المجمع لمدة 28 يوماً.
  • في حالة فرض حجز صحي على القرية أو المدينة يتم غلق المدارس في هذه القرية أو المدينة حتى انتهاء تاريخ الحجر الصحي المفروض.
  • في حالة صدور توصيات من قبل لجنة إدارة الأزمات بعد متابعة الوضع الوبائي في أي محافظة يتم غلق المدارس بهذه المحافظة مدة 28 يوماً كحد أدني.

وقد وافقت وزارة الصحة والسكان قطاع الطب الوقائي على تلك الخطة الوقائية، والتي تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين الطلاب والمعلمين، حيث جاءت تلك البنود في صورة كتاب دوري تم إرساله إلى كل المديريات التعليمية لكي ترسله إلى الادارات ثم إلى المدارس للعمل به، ومتابعة كل ما جاء به من بنود من أجل عام دراسي أمن لجميع أبناؤنا الطلبة والطالبات في كافة المراحل التعليمية.

من جهة أخرى فقد عقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي اجتماعاً من أجل الوقوف على أخر الاستعدادات التي قامت بها كلاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد في موعده المحدد بالمدارس والجامعات في التاسع من شهر أكتوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *