التخطي إلى المحتوى
«التعليم»: صدور التوجيه السامي بالموافقة على الدراسة الحضورية للعام الدراسي 1443 في السعودية
صدور التوجيه السامي بالموافقة على الدراسة الحضورية للعام الدراسي 1443

صدور الأمر الملكي بالموافقة على آليات الدراسة الحضورية للعام الدراسي 1443، صدر هذا القرار بتصريح من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بعد العديد من الدراسات التي أجريت بشأن ذلك القرار، بناءً على حرص الوزارة على سلامة الطالبات والطالبات والأسر والمجتمع بشكل عام، حيث يتضمن قرار العودة الدراسة الحضورية، مجموعة من الترتيبات والآليات الجديدة للعمل، حيث تم تقسيمها إلى ما يتعلق بالتعليم الجامعي، والمرحلة التعليمية ويشمل ذلك الأطفال دون سن 12 عامًا، والأخير من الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، وسنشرح لكم بالتفصيل آلية كل فئة من الفئات المذكورة أعلاه.

الدراسة الحضورية

وسوف نقدم لكم المعلومات  اللازمة بعد صدور التوجيه العالي باعتماد آليات الدراسة الحضورية للعام الدراسي 1443، حيث تم تقسيمه إلى قسمين.

  • أولاً: يشترط على طلاب التعليم الجامعي ومؤسسات التعليم الفني والمهني، وكل متعلم يزيد عمره عن 12 عامًا، وذلك الحصول على جرعتين لكل مما سبق،  مقابل عودة المعلمين والمدرسات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة، وفي في حال عجزت إحدى هذه المجموعات عن أخذ اللقاح أو وجدت صعوبة في تقديمه، فإن وزارة الصحة تعد مدخرًا لهم، من خلال تسجيل الأفراد عبر موقع اللقاح ، بشرط أن يتم ذلك قبل 22 آب.
  • ثانيًا ، تتولى وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، نفسها عملية تسجيل جميع من هم في سن 12 عامًا، فأكثر لتلقي التطعيم.
  • يجب أن يتلقى كل متعلم أقل من 12 عامً، جرعتين من اللقاح قبل 30 أكتوبر 2021.
  • وتتبع هيئة الصحة العامة البروتوكول، اللازم قبل بدء الدراسة لتنفيذه بحذر شديد ومنع انتشار الوباء بينهم.

عودة الدراسة الحضورية 1443

يجري الان العمل بعناية لكل ما يتعلق بالعودة ل الدراسة الحضورية، وتطعيم الطلاب باللقاح المخصص لهم من قبل وزارة الصحة، كما شددت الوزارة على ضرورة تنفيذ كل ما طلبته السامية، قرار العودة للدراسة،  إغلاق المدارس لمدة عامين،  وحظر الدراسة فيها واستبدالها بمواقع التعلم عن بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.