التخطي إلى المحتوى
“التعليم” عودة طلاب الابتدائية إلى المدارس بعد أسبوعين من الآن
"التعليم" عودة طلاب الابتدائية إلى المدارس بعد أسبوعين من الآن

عودة طلاب الابتدائية إلى المدارس مرة أخرى سيكون حافل فبنهاية الأسبوع الحالي سيتبقى فقط على حضورهم أسبوعان، حتى يتمكنوا من العودة حضوريًا بعد أن قرر المسؤولين داخل وزارة التعليم القيام بجعلهم يستمرون على المداومة على الدراسة عن بعد، وهذا بسبب الإجراءات الاحترازية، لأن هذه الفئة من الأطفال لم يصدر قرار بتطعيمهم ضد فيروس كورونا.

عودة طلاب الابتدائية إلى المدارس

بعد أن حصل جميع العاملين والطلاب على إجازة اليوم الوطني الذي وافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، حرصت الوزارة على القيام بعودة طلاب الصفوف المتوسطة والثانوية مرة أخرى إلى الحضور داخل المدارس، وهذا لاستكمال العام الدراسي 1443 بالشكل المخطط له.

لكن تم عمل استثناء لطلاب الصفوف الابتدائية، وهذا من أجل عدم تعرضهم للعدوى أثناء قيامهم بالذهاب إلى المدرسة، ومع التجمعات فبالتأكيد سيصاب الكثير منهم بهذا الفيروس، نظرًا لعدم صدور قرار في هذا الوقت بتحصينهم بلقاح فيروس كورونا العالمي.

الدارسة الحضورية للصفوف الابتدائية

حرص المتحدث الرسمي باسم التعليم العام فيما مضى على ذكر أن الدراسة ستكون حضورية لصفوف الروضة والابتدائية إذا حصل جميع المواطنين السعوديين على اللقاح بنسبة تصل إلى 70% وهذا بالتأكيد إذا قاموا بالحصول على جرعتي اللقاح، أو سيتمكن الطلاب من العودة مرة أخرى في نهاية شهر أكتوبر أي 30/10/2021 حسب ما حرصت الوزارة على التصريح فيما سبق.

إحالة الطلاب غير المحصنين إلى الانتساب

حرصت الوزارة قبل الإعلان عن عودة الدراسة مرة أخرى بشكل حضوري، أنه يجب على كل طالب أكبر من 12 عام أن يحصل على جرعتي المصل، لكي يتمكن من العودة مرة أخرى إلى المدرسة.

لكن إذا لم يتمثل إلى هذا القرار سيتم العمل على تعليقه وسيتم تحويله من طالب منتظم إلى طالب انتساب، سيتلقى تعليمه بشكل إلكتروني عن بعد، وستقوم الوزارة بالعمل على وضع العديد من الاشتراطات فيما بعد بعد عودة طلاب الابتدائية إلى المدارس.

استثناءات تحويل الطلاب إلى الانتساب

يوجد بعض الاستثناءات التي حرصت الوزارة على وضعها، حتى لا يظلم الطالب في الأول والآخر، وهذه الاستثناءات هي:

  • الطلاب الذين لديهم حساسية ضد مكونات اللقاح.
  • المصابين بأمراض تحيلهم عن الحصول على اللقاح.

لذلك حرصت وزارة الصحة على التعاون مع وزارة التعليم على نقل كامل أسماء الطلاب الذين تم استثنائهم من أجل إحصائهم، حتى تفكر المملكة بالعمل على تحصينهم بشكل آخر.

عودة الدراسة الحضورية

يجب أن يستعد جميع الآباء والأمهات عن عودة أطفالهم في الصفوف الروضة والابتدائية، لأنه لم يتبقى سوى أسبوعين بالتمام على عودتهم مرة أخرى، فمن المرجح أن يعودوا حسب التقويم الهجري في 12 من شهر صفر 1443 أي في 30 من أكتوبر 2021.

تخفيف الإجراءات الاحترازية

بسبب صدور قرار من قبل وزارة الداخلية السعودية بالتقليل من الإجراءات الاحترازية، يمكن للطلاب المحصنين الآن العودة بدون أي قلق، ويجب على أولياء الأمور أن يهتموا بإرشاد أطفالهم نحو طريقة العناية بأنفسهم اكثر حتى لا يصاب أي منهم بأي مرض لقدر الله.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. الله يرحم والديكم أطفال صغار والاوضاع مازالت غير مطمئنه واولادنا لحد الان ماطلعو كيف يكون دوام والمدارس صغيره حتى ساحه مافيها لمن تكون الفسحه يجلسون ع الدرج أولادنا في ذمتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *