التخطي إلى المحتوى
“التعليم” كم باقي على الدراسة حضوري للابتدائي في السعودية 1443 موعد عودة الطلاب
الدراسة حضوري للابتدائي

تعرف على المدة الباقية على الدراسة حضوري للابتدائي حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية خلال وقت سابق، أعلنت جميع الطلاب الذين يقل عمرهم عن 12 عام سوف يتابعون الدراسة الخاصة بهم بصورة إلكترونية، وهو ما يتم من خلال منصات التعليم الإلكترونية التابعة للوزارة لفترة محددة، سوف يتم التقرير من خلال الوزارة هل سوف يستكمل الطلاب الدراسة من خلال الحضور في المدارس، أن سوف يستمرون في الدراسة عن بُعد.

كم باقي على الدراسة حضوري للابتدائي 1443

تم التوضيح من خلال وكالات الأنباء السعودية أن الطلاب في مرحلة رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية، المرحلة المتوسطة لمن هم أقل من 12 عام، سوف يبدأون في الحضور في المدارس لاستكمال الدراسة منذ تاريخ 30 أكتوبر 2021، وهو الموافق 24 من شهر ربيع الأول 1443.

ولقد تم اتخاذ هذا القرار بعد الكثير من الدراسات التي تمت بين هيئة الصحة العامة وقاية، وزارة التعليم، كذلك وزارة الصحة، وكانت جميع هذه الدراسات تهدف إلى العودة الآمنة للطلاب، وعدم وجود أي مخاطر على صحتهم أو أرواحهم.

الطلاب المستثنون من العودة الحضورية

تحرص وزارة التعليم السعودية وكذلك وزارة الصحة على الحفاظ التام على أرواح وصحة جميع الطلاب، مع وضع مصلحة الطالب أولًا، ولذلك تم وضع عدد من الفئات التي يتم استثنائها من الحضور في المدارس، وهذه الفئات هي:

  • الطلاب الذين يكون لديهم أحد الأمراض المناعية.
  • الطلاب الذين خضعوا في السابق إلى عملية زرع أعضاء.
  • والطلاب الذين لديهم مرض مزمن.

جميع هذه الفئات المستثناة من الحضور سوف يتمكنون من متابعة واستكمال الدراسة الخاصة بهم من خلال المنصات الإلكترونية التي توفرها الوزارة، وتحتوي على جميع المصادر الهامة.

عودة طلاب الابتدائي إلى المدارس في السعودية

ينتظر جميع الطلاب وأولياء الأمور عودة الطلاب مرة أخرى إلى الحضور في المدارس، وهو ما سوف يتم مع انتهاء شهر أكتوبر الجاري، وعندما يحضر الطلاب في المدارس فإنهم سوف يخضعون لعملية لتعليم المدمج، حيث سوف يتم الحضور، وكذلك متابعة المنصات الإلكترونية عبر الإنترنت، وبالتالي فإن هذا النوع من التعليم يجمع بين الحضور وكذلك التعليم عن بعد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *