التخطي إلى المحتوى
“التعليم” متى اختبارات الفصل الاول ١٤٤٣وهل ستكون عن بُعد؟ تعرف على التفاصيل
اختبارات الفصل الاول ١٤٤٣

موعد اختبارات الفصل الاول ١٤٤٣ هو الموعد الذي يتم البحث عنه من خلال الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، حيث تم إقرار تقسيم العام الدراسي الحالي إلى 3 فصول، وعقب انتهاء كل فصل يتم إجراء اختبارات ثم الحصول على إجازة قبل البدء في الفصل التالي له، ولقد أوشك الفصل الأول على الانتهاء ويقوم الطلاب الآن بتجهيز أنفسهم لدخول الاختبارات الخاصة به.

اختبارات الفصل الاول ١٤٤٣

عقب الانتهاء من كل فصل دراسي يتم خضوع الطلاب للاختبارات، وهو ما يهدف إلى تقييم مستواهم الدراسي وقدرتهم على التحصيل على مدار الفصل، وبالنسبة للفصل الدراسي الأول فإن موعد الاختبارات الخاصة به هو يوم الأحد 14 نوفمبر 2021، الموافق 19 ربيع الآخر 1443.

ومن المقرر أن تستمر الاختبارات لمدة 10 أيام في مختلف المراحل التعليمية، وبعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول سوف يحصل الطلاب على إجازة لمدة 10 أيام، ثم يعودوا إلى المدارس مرة أخرى حتى يمكنهم بدء الفصل الدراسي الثاني.

اختبارات الفصل الأول ١٤٤٣ للجامعات

حددت وزارة التعليم السعودية نفس التاريخ لإقامة اختبارات الفصل الدراسي الأول في المدارس وفي الجامعات، وهو تاريخ 14 نوفمبر 2021، حيث تبقى على هذه الاختبارات حوالي شهر.

ولقد أجرت وزارة التعليم عدد من التعديلات على شكل الدراسة ومنها تقسيم العام الدراسي على 3 فصول وليس فصلين كالسابق، التشديد على اتخاذ لقاح كورونا بالنسبة للطلاب، المعلمين، الإداريين، والحفاظ التام على جميع أنواع الإجراءات الاحترازية، وبالتالي الحفاظ على جميع الطلاب والطالبات.

هل الاختبارات النهائية سوف تكون عن بعد؟

إلى الآن لم ترد أي أنباء حول اختبارات الفصل الدراسي الأول وهل سوف تتم في المدارس، أم سوف تتم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية عبر الإنترنت، ولكن يتوقع الكثير أن الاختبارات سوف تتم داخل المدارس.

وسبب هذه التوقعات هو حضور الطلاب بالمدارس، واتخاذ قرار بعودة طلاب المرحلة الابتدائية ومن هم أقل من 12 عام إلى الحضور بالمدارس، وكذلك عودة الطلاب الذين حصلوا على لقاح كورونا، ومع اقتراب موعد الاختبارات سوف يصدر بيان رسمي عبر وزارة التعليم حول الاختبارات وكافة التفاصيل المتعلقة بها، وسوف نوافيكم به عبر موقعنا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *