التخطي إلى المحتوى
التقاعد المبكر كم سنة 2022 في السعودية؟.. المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح
التقاعد المبكر كم سنة

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل التقاعد المبكر كم سنة 2022 م؟ حيث أنه حتي يتمكن الموظف من تقاعده مبكرا من وظيفته فلابد أن يكون قد أتم مدة معينة في الخدمة في وظيفته، وهذا وفقا إلي القانون المعمول به في السعودية، حيث أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والحكومة في المملكة قد أتاحت إمكانية أنهاء مدة خدمة الموظف مبكرا ولكن عند مدة عمل معينة ووفقا إلي الشروط المحددة، ويأتي كل ذلك في إطار سعي الحكومة إلي العمل علي راحة الجميع في السعودية وتحقيق رؤية 2030 م.

التقاعد المبكر كم سنة 2022

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل بشأن قيام الموظف بإنهاء مدة خدمته في مكان العمل، ومن أهم تلك التفاصيل هي توضيح التقاعد المبكر كم سنة 2022 م- 1443 هـ في المملكة العربية السعودية، حيث أن الشخص يمكنه أن يصبح متقاعدا ويتقاضي راتب المعاش التقاعدي عندما يصل إلي سن ال60 من عمره، وفي حالة الرغبة في انهاء مدة العمل مبكرا قبل الوصول إلي ال60 من العمر، فلابد أن يكون قد أتم فترة خدمة في عمله لمدة ال25 عاما كحد أدنى.

طريقة حساب راتب التقاعد المتوقع إلكترونيا

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، خطوات حساب راتب المعاش المتوقع إلكترونيا، موضح إليكم كالتالي:-

  1. قد بالدخول علي الخدمة المتعلقة بحساب التقاعد المتوقع علي موقع التأمينات الاجتماعية.
  2. وبعدها عليك أن تدخل عدد المعالين.
  3. قم باختيار الحساب المستحق في خلال مدة التقاعد من أجل إكمال ال60 عاماً أو التقاعد بشكل مبكر بعد ال25 سنه أي ال300 شهر.
  4. قم بكتابة النسبة التي تتوقعها للزيادة في أجرك الشهري.
  5. قم بالنقر علي حساب التقاعد المتوقع.

شروط التقاعد المبكر في السعودية

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط التقاعد المبكر في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يقوم الموظف بقضاء مدة في العمل لا تقل عن خمسة وعشرون عاماً كاملاً.
  • لابد أن يتم حصول الفرد علي الموافقة بشكل كامل علي تقاعده المبكر من المكان الذي يعمل فيه حالياً بشكل رسمي.
  • في حالة حدوث أي ظرف قهري إلي الموظف مثل إصابته في خلال العمل أو إصابته بأي مرض وهذا يؤدي إلي انهاء عمله في المكان الذي يعمل فيه، فعندها يتمكن من أن يحصل علي التقاعد بشكل مبكر.
  • عند قضاء مدة خمسة وعشرين عاما في عملك وكنت ترغب في التقاعد المبكر فلا يوجد ما يمنعك وقتها.
  • يجب عدم حساب أي راتب مقطوع من ضمن الأشياء التي تتعلق بالتقاعد بشكل مبكر من العمل.
  • يجب أن يكون المدة التي قام الموظف بالعمل فيها في المكان لا تحتوي علي أجازات أو انقطاعات وتكون مدته في المكان صافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.