التخطي إلى المحتوى

يبدأ التقديم في مرحلة رياض الأطفال من يوم الأحد الموافق التاسع والشعرين من شهر مايو ويستمر خلال فترة العام الدراسي طبقا للأوليات التي اعلنت عنها وزارة التعليم والتي تسير عليها الإدارات التعليمية في مختلف أنحاء المملكة، ويتم التقديم للطلبة في الروضة من خلال منصة نور الإلكترونية والتي توفر العديد من خدمات الطلبة خلال المراحل الدراسي المختلفة بدء من التقديم لطلبة رياض الأطفال والصف الأول الدراسي، وكذلك التعرف على النتائج المختلفة من خلال نظام نور الإلكتروني الذي وفر الكثير من الوقت والجهد على أولياء الأمور ، سوف نتعرف على الأوقات الخاصة بالتقديم، والمستويات الخاصة بالتقديم.

التقديم في مرحلة رياض الأطفال

  • يتم التقديم في مرحلة رياض الأطفال في كافة مناطق المملكة من خلال موقع نظام نور الإلكتروني.
  • أوضحت وزارة التعليم أن بدء التقديم من يوم الأحد القادم الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو الموافق يوم الثامن والعشرين من شهر شوال 1443هـ.
  • تعمل المملكة ووزارة التعليم على توفير التقديم الإلكتروني عبر نظام نور.
  • أكدت الوزارة على أن التقديم لا يتوفر بأ يوسيلة اخرى. يقوم ولي الأمر فقط بالتقديم وتعريف صلة القرابة على الموقع.
  • يستمر التقديم خلال العام الدراسي لطلبة مرحلة رياض الأطفال.

مستويات التقديم في رياض الأطفال

حددت وزارة التعليم العمر المطلوب للتقديم في المرحلة ما قبل المدرسة وهي للطلبة ممن أكمل ثلاث سنوات ولم يبلغ ست سنوات. تأتي أولوية التسجيل للطلبة من من المستولى الثالث وهم الأطفال من مواليد” 3/2/1438، وحتى 2/5/1439. أما المستوى الثاني من الطلبة فهم مواليد” 3/5/1439، وحتى مواليد 2/2/1440. أما المستوى الأول للطلبة المتقدمين في مرحلة رياض الأطفال فتبدأ من مواليد” 3/2/1440 وحتى مواليد 2/2/1441.

"<yoastmark

أولوية التسجيل في رياض الأطفال

يتم احتساب أولوية التسجيل للطلةب المتقدمين في رياض الأطفال للمدارس الحكومية للطلبة السعوديين، وكذلك غير السعوديين من أم سعودية. كما تكون أولوية التسجيل للطلبة من المستوى الثالث. ثم يلي المستوى الثالث الطلبة من المستوى الثاني على حسب الشواغر المتوفرة في المدارس في مرحلة رياض الأطفال. تقبل طلبات الطلبة من المستوى الثالث حتى تاريخ الثالث والعشرين من شهر محرم للعام 1444هـ الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر اغسطس 2022م. ثم يتم استقبال طلبة المستوى الثاني حس بالشواغر المتوفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.