التخطي إلى المحتوى
جدول التقويم الدراسي بعد التحديث للثلاث فصول 1443 وما صحة عودة الدراسة عن بُعد
جدول التقويم الدراسي بعد التحديث

شهدت الدراسة في السعودية لمختلف المراحل التعليمية الكثير من التغيرات التي طرأت عليها في بداية العام، حيث بدأت الوزارة بتعديل التقويم ليتضمن ثلاث فصول لكي تُزيد من أيام الدراسة الفعلية إلى جانب تعديل الإجازات وكل فصل على حدا يشمل مجموعة من الإجازات سوا كانت مطولة أو إجازة خاصة بالأعياد وكل هذا يوضحه لنا جدول التقويم الدراسي بعد التحديث.

جدول التقويم الدراسي بعد التحديث

التقويم الدراسي بعد التحديث
التقويم الدراسي بعد التحديث

نظام التعليم السعودي الجديد

تم اعتماد نظام الثلاث فصول لهذا العام الجاري كما اعتمدت الوزارة وأكدت أن الإجازات لا تقتصر فقط على إجازاتي نصف العام وآخره، ولكن ستتضمن العديد من الإجازات المطولة نظرًا لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية حتى لا يشعر الطلاب بالرتابة من المقررات الدراسية.

موعد الاجازة المطولة القادمة

تُعتبر ثاني إجازة مطولة في الترم الثاني وستوافق يوم 2 فبراير المُقبل وبالهجري 2/7/1443، حيث يشمل هذا الفصل الجاري ثلاث إجازات مطولة بالإضافة إلى إجازة منتصف الفصل والجدير بالذكر أنه يتضمن 13 أسبوع دراسي.

بداية الاختبارات النهائية

الموعد المُقرر من قبل الوزارة في 29/7/1443 الموافق ميلاديًا 2 مارس بعد الانتهاء من دراسة الفصل الثاني، لكافة المراحل التعليمية في السعودية، حيث بدأ الفصل في 5 ديسمبر الماضي وحصلوا على إجازة مطولة وما زال الطلاب يدرسون المقررات الخاصة بالترم، ولكن نوهت الوزارة منُذ فترة لابد من الاحتفاظ بالكتب الدراسية لأنها متضمنة مقررات الثلاث فصول.

متى بداية الفصل الثالث الدراسي

يبدأ هذا الفصل وهو الأخير في 20 مارس بعد الانتهاء من إجازة الفصل الثاني الدراسي التي يخضع لها الطلاب في المملكة، وسوف ينتهي العام في 30 يونيو، وبهذا يكون الطلاب امضوا ثلاث فصول دراسية بكافة مقرراتها، وتبدأ إجازة العام وهي أكبر اجازة حتى بداية عام دراسي جديد 1444 ولكن حتى الآن لم تُعلن الوزارة عن طبيعة الدراسة بعد، فهي تأخذ القرارت بناءً على الأوضاع الخاصة بالظروف الراهنة لتفشي الوباء في البلاد.

صحة عودة الدراسة عن بُعد وفقًا لتصريحات وزارة الصحة

بعد التصريحات التي أعلنت عنها وزارة الصحة في الأيام الماضية الخاصة بظهور إصابات بمتحور أوميكرون فمن المتوقع اعتماد الدراسة الحضورية لمرحلتي المتوسطة والثانوية عن بُعد، ولكن لم تُعلن الوزارة عن ذلك، ولكن أعلنت عن تعليق الدراسة في بعض المدارس التي ظهرت بها حالات إصابة ومع استمرار التعليم عن بُعد ولكن هذا التعليق حتى الآن مُقتصر على بعض المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.