التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي لعام 1444 بعد التعديل للمدارس والجامعات وهل ستكون الدراسة فصلين أم ثلاث فصول؟
التقويم الدراسي لعام 1444 بعد التعديل

يُعد التقويم الدراسي لعام 1444 من أكثر الأمور أهمية بالنسبة لأولياء الأمور والطلاب أيضًا فهم يرغبون في التعرف على التفاصيل التي تخص العام القادم، فوزارة التعليم السعودي هي الجهة المخولة الوحيدة التي يُمكنها وضع وتحديد كافة التفاصيل التي تخص العام المُقبل دون غيرها على حسب الأوضاع الخاصة بالممملكة، لذا سوف نتطرق للمزيد من التفاصيل.

التقويم الدراسي لعام 1444 بعد التعديل للمدارس والجامعات

لم يتم اعتماده رسميًا من قبل وزارة التعليم السعودية حتى الآن، فهي الجهة المسؤولة الوحيده عن ذلك الأمر، فمن المتوقع الإعلان عنها قريبًا نظرًا لاقتراب نهاية الدراسة في السعودية 1443، إلى جانب إعلانها عن التفاصيل التي تخص الشأن الدراس بأكملها خلال العام المُقبل لكافة المراحل الدراسية.

أما بالنسبة للسؤال المُتكرر وهو هل سيكون العام القادم فصلين أم ثلاث فصول فنظرًا لعدم تحديد موعد بدء العام لم نتعرف على آليته أو كيفية الدراسة خلال وهل ستكون فصلين أم ثلاث فصول وهذا ما ستوضحه قريبًا الوزارة.

موعد نهاية الدراسة ١٤٤٣

طبقاً للتقويم الدراسي المُعلن من وزارة التعليم فإن انتهاء الدراسة لهذا العام ستكون الخميس واحد من شهر ذي الحجة الذي يوافق 30 يونيو، حيث أنه سيكون آخر يوم بالاختبارات للترم الثالث، فلقد كان عاماً ممُيزاً وفريداً من نوعه لأسباب متعددة، فعادت فيه الدراسة بالشكل الحضورى بعد أن كان الطلاب بالفترة الماضية يقومون بتلقي التعليم عبر المنصات التعليمية نظرًا لتفشي الجائحة في البلاد.

كما أنه قد تم تطبيق الثلاث فصول به فكانت المرة الأولى بالمملكة التى يكون فيها التعليم بهذا الشكل، وكل ذلك حتى يتوافق نظام التعليم مع رؤية المملكة لعام 2030، والوقت المتبقي على انتهاء العام بأكمله هو 50 يوم بالتقريب، ويكون هذا طبقاً لكافة المراحل التعليمية بدءً من الابتدائي إلى الأول الثانوي، فلقد تم استثناء الصفين الثاني والثالث بالمرحلة الثانوية من تلك القرارات، ومن المتوقع أن يطبق عليهم نظام الثلاثة فصول بدءً من العام القادم.

آخر قرارات وزارة التعليم

وزارة التعليم عادة ما تدرس الوضع وتستعين بوزارة الصحة قبل أن تعلن عن أي قرارات، ولا سيما بهذا الوضع الوبائي، فالتعليم من الجوانب الهامة التي لابد من تطويرها، ويتم ذلك على أيدي مسؤولين متخصصين بالمملكة، وإليكم أهم القرارات الوزارية الصادرة من وزارة التعليم والمتعلقة بالترم الثالث وهي كالآتي:

  • أولاً يتم إلغاء التباعد بالصلاة بين جميع الطلاب داخل المدارس.
  • ستعود الحصص الرياضية التي قد ألغيت منذ أن ابتدء العام الحالي.
  • الدراسة حضوري لجميع الطلاب بكافة مراحل التعليم داخل مدارس المملكة.
  • الإلغاء لنظام المجموعات والتباعد بين جميع الطلاب.
  • عودة الطبور الصباحي بالمدارس.
  • كما أنه قد تم الإلغاء للتباعد بكافة الأنشطة الصفية أو اللاصفية بالمدارس.
  • العودة للإذاعة المدرسية لما يحصل منها الطلاب على توعية وإرشادات هامة لابد من تلقيها.

التعليقات

  1. ان بعد التعديل تردونها للكفائه كلها زي اول ونهتم بالصناعيه أو غيرها . الجامعه جندي أو مستخدم… الخ

  2. تكون لجميع المدارس ٣٧٥ بدل الثياب أو الوجبه ايام خالد . ويوصلها بعد التخرج من الكفائه وشكراََ

  3. ان سياسة ٢٠٠٠٠ بعد التخرج من الجامعه . الحاسد مايخليهم ويعمل لها حساب ولايدخلون الجامعه يفتح أبواب ويعطي رتب ويدبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.