التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي 1444 وفقًا لوزارة التعليم السعودي وهل الدراسة العام القادم ثلاث فصول أم فصلين؟
التقويم الدراسي 1444 ١٤٤٥

إن أولياء الأمور طرحوا كثيراً من التساؤلات التي تتعلق بالتفاصيل الخاصة بالعام القادم، وهل سيكون فصلين أم ثلاث فصول دراسية وكل تلك الأسئلة جاءت بالتزامن مع اقتراب نهاية الدراسة في السعودية للعام الحالي 1443، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم تعمل على توفير شتى المواعيد لكي يتعرف عليها الطلاب بشكل جيد، لذا سوف نتطرق إلى توضيح التقويم الدراسي 1444 ١٤٤٥.

التقويم الدراسي 1444 ١٤٤٥

عند التساؤل عن التقويم الخاص بالعام القادم 1444، فإننا لا يُمكننا أن نٌعطي أي تفاصيل خاصة بالتقويم أيضاً، فالوزارة لم تُحدد ميعاد ابتداء الدراسة فبالتالي لا يوجد تقويم دراسي حتى الآن، فجميع هذه الأشياء تحددها الوزارة حين يأتي وقتها، كل ما علينا فعله الآن هو أن نكون في انتظار قرارات الوزارة التي دائماً ما تأتي لصالح الجميع.

أما بالنسبة لسؤال هل الدراسة العام القادم فصلين أم ثلاثة فهذا أيضًا غير مُحدد، وفي حال إعلانها عن موعد بدء العام الدراسي سوف تُحدد جميع التفاصيل المتعلقة بالعام القادم بأكمله.

بداية الدراسة ١٤٤٤

إن الحديث عن التفاصيل الخاصة بالعام القادم  لم تُعلن عنه وزارة التعليم، وتم حذف التاريخ المُحدد عبر نظام نور للدراسة، كما أنها لم تشرح أي تفاصيل متعلقة بالأمر، وهل سيتخذ نفس الشكل للعام الحالي أم سيتم وضع بعض التغيرات والاختلافات به ليُصبح مختلف أكثر من هذا العام.

فلقد جاء العام الدراسي 1443 مميزاً للجميع بدءً من المرحلة الابتدائية حتى الصف الأول الثانوي، أما الصف الثاني والثالث بالمرحلة الثانوية في الدراسة مثل الأعوام الماضية، فهل سيتم التعميم للنظام الجديد بدءً من العام القادم حتى على الجامعات، أم أن الأمر سيكون مختلف في جميع هذه الأشياء وليس لدينا أي معلومة ولو بسيطة عنها وفي انتظار تقريرات وزارة التعليم.

مدة إجازة الصيف لعام 1443

إن تحديد موعد الإجازة الصيفية لا يُمكن القيام بهذا الأمر إلا بعد أن تعلن وزارة التعليم إعادة ابتداء العام القادم، ولكن من المُقرر وفقًا للتقويم الدراسي أن ينتهي الترم في 30 من شهر يونيو والموافق واحد من شهر ذو الحجة، فبعد أن قامت وزارة التعليم بالإعلان عن ابتداء العام القادم تم حذف الرسالة والخبر بأكمله، أي أن هناك خطأ، والوزارة لم تعلن عن التفاصيل المتعلقة بالعام القادم خلال هذا الوقت، وتتركه إلى أن يحين وقت هذا الأمر، إذاً فمدة الإجازة الصيفية مجهولة أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.