التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي 1444 1445 للمدارس وهل ستكون الدراسة ثلاث فصول أم فصلين؟
التقويم الدراسي 1444 1445

وزارة التعليم السعودي مُنذ بداية العام الدراسي 1443 أعلنت على تضمنه الثلاث فصول الدراسية على عكس باقي السنوات السابقة، بالإضافة إلى الإجازات المطولة في كل ترم على حدا نظرًا لزيادة عدد الأيام الدراسة الفعلية لكي لا يشعر الطلاب بالرتابة والممل، ولكن بالتزامن مع اقتراب نهاية العام الحالي بدأ التساؤل والبحث عن التقويم الدراسي 1444 1445 للمدارس رغبةً في التعرف على جميع المواعيد الخاصة ببدء الدراسة ونهايتها والإجازات المُقرره خلال العام القادم، وكل هذا سنوضحه خلال مقالنا هذا.

التقويم الدراسي 1444  1445 للمدارس

تسعى وزارة التعليم لتوفير كافة التفاصيل التي تتعلق بالدراسة، ولكن حتى الآن لم تُعلن عن التقويم الدراسي 1444 وأيضًا لم تُعلن عن آلية الدراسة في العام القادم، بالإضافة إلى كثرة الأسئلة حول هل سيكون العام القادم ثلاث فصول أم فصلين فكل تلك التفاصيل من المتوقع في القريب العاجل إعلانها من قبل وزارة التعليم السعودية إلى جانب رغبة الكثيرين في التعرف على مدة الإجازة الصيفية الغير مُحددة الموعد حتى الآن رغبةً في الاستمتاع بها لأنها أطول إجازة بالنسبة للطلاب في السعودية.

أما بالنسبة لسؤال هل ستكون الدراسة ثلاث فصول أم فصلين فأيضًا لم تُعلن عن ذلك وزارة التعليم السعودي حتى وقتنا هذا وفي حال إعلانها سوف نوفيكم به مباشرةً عبر موقعنا.

اجازة الثلاثة عشر يوم للطلاب

أن الموعد المُقرر لإجازة الثلاثة عشر يوم سيكون بدايته في رمضان بتاريخ 24 وسيستمر بعد عيد الفطر المُبارك حتى 7 شوال، وبعدها سيعودون مرة أخرى لاستكمال الدراسة في الفصل الثالث وبعدها سيحصلون على إجازتين مطولتين ومدة كل واحدة منهما أربعة أيام، والجدير بالذكر أنها سيخضعون للاختبارات النهائية للترم الثالث أيضًا.

متى ينتهي الترم الثالث

بدأ الترم الثالث بالفعل في 20 مارس الماضي، حيث تضمن هذا الفصل إجازتين مطولتين إلى جانب إجازة عيد الفطر والتي ستكون في 24 رمضان المُقبل والتي ستستمر لمدة 13 يوم لكي يستمتعون بالعيد من ذويهم، وبعدها سيعودون للدوام مرة أخرى في 7 شوال لكي يستكملون دراسة الترم الأخير لهذا العام الجاري، ولكن الموعد المُقرر لنهاية الفصل سيكون في 1 ذو الحجة الموافق بالتاريخ الميلادي 30 يونيو القادم.

بعد ذلك ستبدأ الإجازة الصيفية للطلاب والتس ستستمر حتى بداية العام الدراسي 1444 الغير مُحدد الموعد حتى وقتنا هذا، ولكن من المتوقع إعلان وزارة التعليم السعودي قريبًا عن كافة التفاصيل التي تتعلق الدراسة في العام المُقبل إلى جانب توضحيها لمدة الإجازة الصيفية للطلاب في المملكة.

التعليقات

  1. نظام الفصلين نظام صحيح اما نظام ثلاثة فصول فهو اسوى نظام في تاريخ التعليم فصل ممل جدا ومتقطع بشكل غير مسبوق ويسبب أعراض نفسية سيئة للغاية للطلاب والطالبات والأسر فكيف فصل دراسي يستمر ثمانية أشهر، ثم سكان جنوب غرب المملكة عسير والباحة والطائف فستكون خسائر بالمليارات نتيجة قصر العطلة الصيفية فهل نتعض قبل فوات الأوان؟!!!!!.

  2. الفصلين مملة اما ٣ فصول فهو الأفضل على الإطلاق ويعتبر نقلة نوعية في مسار التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.