التخطي إلى المحتوى
“الداخلية السعودية” بداية من هذا التاريخ الجرعة التنشيطية الثالثة شرط استمرار حالة محصن بـ توكلنا
الجرعة التنشيطية الثالثة

نتابع موعد الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة حيث تنتشر الكثير من التساؤلات حول مختلف أنواع مواقع التواصل الاجتماعي حول ارتباط الحصول على الجرعة التنشيطية، مع استمرار وجود حالة محصن على تطبيق توكلنا، ولقد أعلنت وزارة الصحة السعودية منذ فترة عن أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة، وخاصةً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلد من زيادة عدد الحالات المصابة بالوباء المستجد، وظهور المتحور الجديد أوميكرون.

موعد الحصول على الجرعة التنشيطية الثالث

تم الإعلان من خلال وزارة الداخلية في وقت سابق عن أنه من بداية تاريخ 29 من جمادى الآخر 1443، وهو الموافق 1 فبراير 2022، سوف يكون الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة شرط لاستمرار ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا.

أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية

كما تم التأكيد من خلال وزارة الداخلية أنه بناءً على التقارير الصحية، أصبح من الهام الآن أن يتم الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة، ولابد أن يحصل عليها جميع الأشخاص الأكبر من 18 عام، الذين مر 8 شهور أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح المضاد، تعرف على قرار توطين مهنة عمال النظافة.

وتتمثل أهمية الحصول على حالة محصن في تطبيق توكلنا في إمكانية الدخول إلى أي منشأة خاصة أو حكومية، وكذلك للتمكن من ركوب المواصلات العامة، أو ركوب الطائرات، وكذلك لحضور أي نوع من أنواع المناسبات، أما الفئات المستثناة هي فقط الفئات التي تظهر في تطبيق توكلنا أنها مستثناة من تلقي اللقاح.

ومنذ انتشار الوباء في المملكة العربية السعودية، وهناك الكثير من أنواع الحملات التوعوية التي تهدف إلى توعية جميع المواطنين والمقيمين بكل الإجراءات التي يمكنهم من خلالها الوقاية من الإصابة بالوباء المستجد حفاظًا على صحة الجميع.

وعند ظهور المتحور الجديد أوميكرون تم التشديد على أهمية تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة، حيث يتمكن المواطنون من خلال الحصول على هذه الجرعة من الوقاية بالإصابة بالفيروس أو السلالات الجديدة منه، ولقد تم التأكيد من خلال وزارة الصحة السعودية أنه تم توفير اللقاحات للأطفال من الفئات العمرية التي تتراوح من 5 إلى 11 عام، حتى يتم تحصينهم من خطر الإصابة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *